8 سبتمبر 2024 03:10 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
الجمهورية الجديدة

رئيس الوزراء يوجه بوضع إجراءات تنفيذية لبرنامج عمل الحكومة

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بأهمية تحرك الوزراء كُلٌ فيما يخصه، بوضع خطط عاجلة وإجراءات تنفيذية لبرنامج عمل الحكومة على مدار الأشهر الستة المقبلة.

جاء ذلك، خلال ترأس "مدبولي"، اجتماع المجلس اليوم الأربعاء، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى موافقة مجلس النواب خلال جلسته العامة، الخميس الماضي، على منح الثقة للحكومة، بعد مناقشة اللجنة المُشكلة من قِبل البرلمان بمناقشة برنامج الحكومة بشكل تفصيلي ودقيق لكافة جوانبه، حيث تم التعهد أمام بأن كل البرامج الزمنية التفصيلية على مدار ستة أشهر من عمر برنامج الحكومة، ستكون معروضة أمام المجلس قبل بدء دورة الانعقاد المقبلة؛ بما فيها الأجندة التشريعية.

وأكد "مدبولي"، ضرورة الأخذ في الاعتبار كافة التوصيات والملاحظات التي أثيرت من قبل اللجنة الخاصة بدراسة بيان الحكومة، أو خلال الجلسة العامة بمجلس النواب.

وكلف رئيس الوزراء، ببدء تحرك الوزارات لإعداد برامج تفصيلية لتنفيذ المستهدفات المعلنة ببرنامج عمل الحكومة، بحيث ترتبط بمؤشرات واضحة لقياس الأداء، وضمان العمل على توفير المقومات الضامنة لتحقيقها، سواءً بما يشمل المتطلبات التشريعية، والتنسيق الوثيق مع مجلس النواب، أو المالية في سياق موازنة البرامج والأداء.

وقال "مدبولي"، إن هذا كله وفق منظومة شاملة تتبناها الدولة، لمتابعة وتقييم تنفيذ برنامج عمل الحكومة ويُحاط البرلمان دوريًا بنتائج تنفيذها.

وخلال الاجتماع، ثمن رئيس الوزراء، الحرص الذي يوليه نائباه، والوزراء، والمحافظون، ونوابهم، للتحرك الميداني، والتفاعل المباشر مع الشارع للوقوف على المشكلات، وإيجاد حلول واقعية لها.

وأكد على محورية ملف بناء الإنسان، ضمن محاور برنامج عمل الحكومة وأولوياته خلال الفترة الحالية، موضحًا أن حل مشاكل المواطنين له أولوية بالغة لدى الحكومة.

وشدد "مدبولي"، على ضرورة التعامل بحسم مع أي تقصير من جانب الجهات التنفيذية، ، قائلًا: "مهمتنا جميعًا خدمة المواطن؛ وعند حدوث أي تقصير من جهة إدارية سيٌحاسب المسئول عن الأمر".

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مجلس النواب الحكومة العلمين الجديدة برنامج الحكومة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات