8 سبتمبر 2024 03:12 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

باستثمارات 50 مليون دولار.. توقيع شراكة بين ”العربي” و”شارب” لتصنيع الثلاجة والديب فريزر

توقيع عقد الشراكة
توقيع عقد الشراكة

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، توقيع عقد شراكة جديدة بين مجموعة "العربي"، وشركة "شارب" اليابانية؛ لتصنيع منتجات الثلاجة والديب فريزر باستثمارات تصل الى 50 مليون دولار.

حضر التوقيع، الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، وحسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

ووقع عقد الشراكة، المهندس إبراهيم العربي رئيس مجموعة العربي، وماساهيرو أوكيتسو رئيس شركة "شارب" اليابانية.

وأعرب "العربي"، عن امتنانه بتوقيع هذه الشراكة مع شركة "شارب" اليابانية التي يرتبطون معها بشراكة منذ عام 2002 بمجال تصنيع الأجهزة المنزلية، مؤكدًا أن شارب أحد أهم شركاء النجاح التي تتميز منتجاتها بالدقة والجودة والتكنولوجيا.

اقرأ أيضاً

وقال رئيس المجوعة، إن ثلاجات "شارب" تعد موضوع هذه الاتفاقية هي الثلاجة رقم واحد بالسوق المصرية، مشيرًا إلى اهتمام الشركة اليابانية بتصنيع منتجاتها وفقًا للمعايير البيئية والصحية، حيث إن منتجاتها صديقة للبيئة.

وأكد "العربي"، أن إستراتيجية المجموعة في الفترة الحالية هي توطين التكنولوجيا العالمية وتصديرها لمختلف دول العالم، لتكون مصر مركزًا عالميًا لتصنيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية، لافتًا إلى أن الدولة تسعى جاهدة لجذب الاستثمارات الأجنبية، وتعميق التصنيع المحلي، لا سيما في ظل التعديلات التشريعية التي تقوم بها الدولة لتشجيع الاستثمار.

وذكر "العربي"، أن إنشاء المصنع وتركيب خطوط الإنتاج سيبدأ في الربع الأول من العام المقبل 2025، على أن يبدأ التصنيع في الربع الأول من عام 2026، مضيفًا: "تصل الطاقة الإنتاجية للمصنع في العام الأول إلى 400 ألف وحدة سنويًا، ويوفر المصنع نحو 1500 فرصة عمل للمهندسين والفنيين والإداريين".

بدوره، صرح رئيس شارب اليابانية، بأن لديهم ثقة كبيرة في الاقتصاد المصري، خاصة بعد الطفرة التي حققتها الدولة في إقامة البنية التحتية والمرافق، متابعًا: "هذه الثقة شجعت الشركة على زيادة الاستثمار، خاصة أن الشركة حققت نجاحات عظيمة في مجال الأجهزة المنزلية والإلكترونية مع مجموعة العربي".

يشار إلى أن شركة "شارب" اليابانية تأسست عام 1912، ودخلت سوق الأجهزة المنزلية عام 1925، وعقدت مع مجموعة "العربي" أول تعاون في مجال تصنيع التكييف عام 2002، ثم توسعت الشراكة لتشمل صناعة الشاشات والثلاجة والديب فريزر.

036aa1306f9d.jpg
19c73d30f925.jpg
7869f85debbf.jpg
7e3fba51b994.jpg
fe0a9d6495f0.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير الاستثمار وزير النقل والصناعة العربي شارب الأجهزة المنزلية التكنولوجيا الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات