5 أكتوبر 2024 17:23 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير الاستثمار يناقش مشروعات ”سكاتك” النرويجية الحالية والمستقبلية في مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، سفيرة النرويج لدى القاهرة هيلدا كليمتسدال، ووفد شركة سكاتك النرويجية المتخصصة في إنتاج الطاقة المتجددة برئاسة محمد عامر نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط بالشركة.

وتناول اللقاء، العلاقات الاقتصادية بين مصر والنرويج، ومشروعات شركة سكاتك الحالية والمستقبلية بالسوق المصري في مجالات الطاقة المتجددة.

وذكر وزير الاستثمار، أن البلدين إن ترتبطان بعلاقات اقتصادية متميزة تستند لتاريخ طويل من التعاون المشترك في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أهمية تعزيز الجهود المشتركة لترجمة العلاقات الثنائية المتميزة إلى مشروعات تعاون ملموسة تصب في مصلحة الاقتصادين على حد سواء.

وأكد الوزير، حرص الوزارة على توفير كافة أوجه الدعم والتسهيلات الممكنة للشركات النرويجية للاستثمار والتوسع في السوق المصري، بمختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية، لا سيما مشروعات الطاقة المتجددة، في إطار التوجهات الحالية للدولة للتوسع في مشروعات الطاقة الخضراء.

اقرأ أيضاً

وأوضح "الخطيب"، أن الدولة تقدر العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، وتتطلع للمزيد من التعاون المشترك، لافتًا إلى أن الحكومة المصرية نفذت مؤخرًا مشروعات للبنية التحتية، والعديد من الإصلاحات الإجرائية والتشريعية التي جعلت من مصر مقصدًا مهمًا للاستثمارات الأجنبية المباشرة، وأهلتها لتكون محورًا صناعيًا رئيسيًا بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

ومن جانبها، أكدت سفيرة النرويج بالقاهرة، حرص بلادها على تعزيز أطر التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر باعتبارها إحدى الدول المحورية بالمنطقة، موضحة أن بلادها تمتلك عددًا كبيرًا من المشروعات الاستثمارية بالسوق المصري، وتسعى للتوسع في هذه المشروعات، لاسيما في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وتناول اللقاء، مشروعات شركة سكاتك النرويجية للطاقة المتجددة في مصر، وعدد من المشروعات التي تعتزم الشركة النرويجية إنشائها في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

a3d549ca579d.jpg
bb6b9cce520d.jpg
ebf9d7c89694.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاستثمار سفيرة النرويج لدى القاهرة مصر النرويج الطاقة شركة سكاتك الشرق الأوسط إفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات