5 أكتوبر 2024 00:11 30 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

”نيو”: سنعمل مع شركاء في مصر لتعزيز دورها في قطاع تصنيع المركبات الكهربائية

توقيع الاتفاقية
توقيع الاتفاقية

أعلنت شركة "نيو العالمية"، المتخصصة في قطاع المركبات الكهربائية الذكية إطلاقها شركة " نيو الشرق الأوسط"، بالتعاون مع شركة "سايفن" القابضة، المتخصصة في تنمية الأصول الاستثمارية في مجال تصنيع المركبات الكهربائية.

جاء ذلك بحضور رئيسا مصر والإمارات، عبد الفتح السيسي، ومحمد بن زايد آل نهيان.

واطلع الرئيسان، على نماذج من السيارات المعروضة والتكنولوجيا المستخدمة فيها، بجانب رؤية المشروع وأهميته في الإسهام بتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية.

ووقع المذكرة جاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس مجلس إدارة "سايفن" القابضة، ووليام لي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "نيو" العالمية.

اقرأ أيضاً

وتعد تلك الشراكة، بداية دخول "نيو" إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عبر تقديم حلول مبتكرة في مجال المركبات الكهربائية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة.

وستعمل "نيو الشرق الأوسط"، عبر الاستفادة من الاستثمارات الاستراتيجية لشركة "سايفن"، على طرح نماذج مركبات "نيو"، ومركبات العلامات التجارية التابعة لها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يوسع اندماجها في منظومة المركبات الكهربائية الذكية العالمية.

وجرى اختيار الإمارات، أول سوق تبدأ فيه " نيو الشرق الأوسط"، عملياتها ونشاطها التجاري ما يسهم في ترسيخ مكانتها في مجال أنظمة القيادة الذاتية المتقدمة وتقنيات تبديل البطاريات القابلة للشحن وغيرها من القطاعات.

وتعتزم "نيو" و"سايفن" القابضة إنشاء مركز بحث وتطوير في أبوظبي؛ للإشراف على تطوير أنظمة القيادة الذاتية والحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي، مما يعزز قدرات "نيو" العالمية في البحث والتطوير.

وستتعاون شركة "نيو الشرق الأوسط"، مع شركاء محليين في مصر من أجل تعزيز دورها في قطاع تصنيع المركبات الكهربائية.

وقال "الزعابي": "فخورون بالشراكة مع شركة نيو العالمية، لتعزيز قيادتها لقطاع المركبات الكهربائية ودعمها، وهذه الشراكة تجسد الالتزام المشترك بتعزيز قوة تعاوننا الاستراتيجي، وتحقيق أهداف طويلة الأمد في قطاع التنقل الذكي".

من جهته، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة "نيو" العالمية، أن شراكتنا مع "سايفن" القابضة تعد محورًا أساسيًا في استراتيجيتنا من أجل تعزيز الوصول العالمي إلى المركبات الكهربائية الذكية.

وتطلع إلى توسيع نطاق أعمالنا الدولية وتقديم تقنيات المركبات الكهربائية المبتكرة للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

00451a25fe05.jpg
0a8e5bc8397d.jpg
5465a3e142c1.jpg
6403c6eecde3.jpg
faf6f362bfb3.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي الرئيس المصري المركبات الكهربائية نيو العالمية نيو الشرق الأوسط شمال إفريقيا الشرق الأوسط سايفن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات