5 أكتوبر 2024 02:16 30 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة ومجموعة الغانم الكويتية يبحثان فرص الاستثمار المتاحة في مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع وفد مجموعة الغانم الاستثمارية، برئاسة رهام فواد الغانم، وبحضور خالد المرزوق والمهندس أسامة عياد، وبعض قيادات الوزارة والشركة.

وتناول اللقاء، زيادة استثمارات مجموعة الغانم في مصر، وتوسيع نشاطها بحيث يتضمن الأنشطة الزراعية المختلفة، بحسب بيان الوزارة اليوم الجمعة.

وأكد وزير الزراعة، أن الدولة داعمة للاستثمارات المحلية والأجنبية وخاصة العربية، مشيدًا بالعلاقات المصرية الكويتية، والتي تشهد تطورًا كبيرًا خلال مدة حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت.

وتعهد وزير الزراعة، بإزالة العقبات أمام المستثمرين، وطرح عدة مجالات ذات عائد استثماري واعد منها إنتاج التقاوي ونظم الزراعة الذكية والحديثة وكذلك الاستثمار في مجال استصلاح الأراضي والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية والتصنيع الزراعي.

اقرأ أيضاً

وأشار "فاروق"، إلى أن مصر سوق كبير تعداده أكثر 100 مليون نسمة، بجانب أنها بوابة إفريقيا، وموقعها الجغرافي يسمح بالتصدير إلى آسيا وأوروبا.

وتم عرض، فيلم أرض الخير الذي يتضمن إنجازات الدولة في مجال الزراعة، خلال العشر سنوات الأخيرة، كما تم عرض جميع الفرص الاستثمارية الزراعية المتاحة.

وشدد وزير الزراعة، على أن الحكومة اتخذت العديد من الإصلاحات التي كانت ضرورية لتهيئة مناخ الاستثمار منها الإصلاح التشريعي وإصدار القوانين اللازمة لذلك، فضلًا عن الطفرة الكبيرة التي تحققت في البنية التحتية خاصة في النقل والطاقة والإسكان.

بدورها رحبت رهام الغانم، بكل مع طرحه وزير الزراعة وبالشراكة في هذا المجال بين الوزارة وشركتها، حيث بدأ التعاون منذ فترة في نظام الصوب الزراعية الهيدروبونيك، وأولت الأهمية في زيادة الاستثمار في تنمية الثروة الحيوانية والدواجن والاستزراع السمكي.

وذكرت "الغانم"، أن حجم استثمارات الشركة في مصر يتجاوز 850 مليون دولار في مجالات الاستثمار العقاري والسياحي، وإدارة المواني البحرية، والتشييد والبناء، والزراعة، بجانب البدء في مجال التصنيع، بخلاف ما سيتم ضخه من أموال في المرحلة المقبلة بعد استكمال كافة الاتفاقات.

وأوضح الرئيس التنفيذي المهندس أسامة عياد، أن من أولويات الشركة هو الاستثمار الزراعي في المناطق المحيطة بمنطقة البحر الأحمر، وبالأخص بمنطقة برنيس لجعلها منطقة متكاملة زراعية اجتماعية وسكنية وسياحية وصناعية.

وأشار "عياد"، إلى أن الشركة تهدف إلى تطوير البقعة الزراعية والاستفادة من التعاون بين الفرص الاستثمارية المتاحة لدي وزاره الزراعة في الاستثمار من خارج مصر.

وتم الاتفاق على الإسراع في تنفيذ ما تم التباحث بشأنه، وترجمته على أرض الواقع بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين في مجال الأمن الغذائي.

3d869a3f609a.jpg
63098ba7545a.jpg
7912e2f7324e.jpg
7dd31a712273.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي مصر الكويت البحر الأحمر الاستثمار الثروة الحيوانية الطاقة الإسكان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات