5 أكتوبر 2024 02:16 30 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بسبب الصراع في الشرق الأوسط.. النفط يتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية تقدر بنحو 9%

أرشيفية
أرشيفية

واصلت أسعار النفط ارتفاعها، اليوم الجمعة، وتتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية قوية؛ مع تفكير المستثمرين في احتمال نشوب صراع أوسع نطاقًا في الشرق الأوسط يعطل تدفقات الخام، في مواجهة سوق عالمية تتمتع بإمدادات جيدة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، 55 سنتًا بما يعادل 0.7% إلى 78.17 دولارًا للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، 50 سنتًا، أو 0.7%، إلى 74.21 دولارًا للبرميل.

ويتجه كلا الخامين القياسيين، لتحقيق مكاسب أسبوعية بنحو 9%، بحسب رويترز.

وقال آشلي كيلتي المحلل في بانمور جوردون: "حفظت إيران ماء وجهها بهجومها الصاروخي على إسرائيل يوم الثلاثاء، وتتزايد المخاوف من أن إسرائيل قد تستهدف البنية التحتية النفطية الإيرانية في إطار ردها، مما قد يؤدي إلى مزيد من الانتقام وجر الدول المجاورة إلى الصراع".

وصرح الرئيس جو بايدن يوم الخميس، بأن الولايات المتحدة تناقش ما إذا كانت ستدعم الضربات الإسرائيلية على منشآت النفط الإيرانية، ردًا على هجوم طهران الصاروخي على إسرائيل، بينما ضرب الجيش الإسرائيلي بيروت بضربات جوية جديدة في معركته ضد جماعة حزب الله اللبنانية.

وساهمت تصريحات "بايدن"، في ارتفاع أسعار النفط بنسبة 5% يوم الخميس، حيث تدرس إسرائيل خياراتها بعدما شنت إيران أكبر هجوم لها على الإطلاق يوم الثلاثاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط برنت جو بايدن إيران إسرائيل الشرق الأوسط البنية التحتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات