2 أكتوبر 2024 03:28 28 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تقفز 3.5% متأثرة بتوسع الصراع في الشرق الأوسط

أرشيفية
أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط، 3.5%، اليوم الثلاثاء، بعدما أطلقت إيران وابلًا من الصواريخ الباليستية على إسرائيل، ردًا على الحملة الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني.

ودوت صافرات الإنذار في أنحاء إسرائيل، وأمكن سماع دوي انفجارات في القدس ووادي نهر الأردن، بعد أن احتشد الإسرائيليون في الملاجئ.

وقفزت العقود الآجلة لخام برنت 2.51 دولار، بما يعادل 3.5%، إلى 74.21 دولارًا للبرميل، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، 2.41 دولار، أو 3.5%، إلى 70.58 دولار.

وقال الخبير الاستراتيجي المستقل في مجال المخاطر السياسية كلاي سيجل: "إسرائيل لن تتردد في توسيع نطاق هجومها العسكري لضرب إيران مباشرة، ومن المرجح جدًا أن تكون الأصول النفطية الإيرانية على قائمة الأهداف".

وذكر "سيجل"، أن أي هجوم إسرائيلي على منشآت إنتاج أو تصدير النفط الإيرانية، قد يتسبب في تعطيل مادي، ربما أكثر من مليون برميل يوميًا.

وفي الوقت نفسه، أعلنت جماعة الحوثيون في اليمن، مسؤوليتها عن مهاجمة واحدة على الأقل من السفينتين اللتين تضررتا قبالة ميناء الحديدة.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة وزراء من مجموعة أوبك+، في الثاني من أكتوبر لمراجعة السوق، مع عدم توقع تغييرات في السياسة.

واعتبارًا من ديسمبر، من المقرر أن ترفع مجموعة أوبك+ التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول بالإضافة إلى حلفاء مثل روسيا الإنتاج بمقدار 180 ألف برميل يوميًا كل شهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط إسرائيل إيران حزب الله الأردن أوبك برنت غرب تكساس الوسيط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات