28 سبتمبر 2024 14:25 24 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مجلس الوزراء: الأعمال الجارية حاليًا بمدينة سانت كاترين تشمل 14 مشروعًارئيس الوزراء يتفقد مشروع ”التجلي الأعظم” تمهيدًا لافتتاحهتراجع أسعار الذهب محليًا وعالميًا.. وعيار 21 عند 3600 جنيهمصر ثالثًا.. البنوك المركزية العربية تشتري 215.5 طنًا من الذهب منذ 2022ارتفاع صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى ليبيا بنسبة 18% خلال 7 شهور| إنفوجرافوزير الاستثمار: ”كرافت أند هاينز” تضخ 50 مليون دولار لتوسيع إنتاجها في مصروزير الخارجية: نحرص على تشجيع الشركات الصينية للاستمرار في تعزيز استثماراتها في مصر”الإسكان” توضح مزايا التقدم بطلبات التصالح على المباني المخالفة| فيديوباريس ومارسيليا تستضيفان منتدى الأعمال المصري الفرنسي يومي الإثنين والثلاثاء| التفاصيلمصر وباكستان يبحثان سبل التعاون التجاري والاستثماريتصدير فوسفات ومواد غذائية عبر مينائي سفاجا وبورتوفيقرئيس جهاز تنمية البحيرات والثروة السمكية ضمن قائمة أفضل 2% من العلماء
اقتصاد

”موديز” تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني للمرة الثانية خلال 2024

أرشيفية
أرشيفية

خفضت وكالة "موديز ريتنغز"، تصنيف إسرائيل الائتماني للمرة الثانية خلال العام الجاري، إلى "Baa1" من "A2".

وأبقت الوكالة، حسبما أوردت "الشرق بلومبرج"، على نظرتها المستقبلية السلبية حيال التصنيف، في ضوء استمرار الصراع في غزة لمدة تقارب العام، وتصاعد حدة الصراع مع "حزب الله" مؤخرًا.

وأرجعت الوكالة، خفض التصنيف، إلى أن المخاطر الجيوسياسية زادت بشكل كبير، إلى مستويات عالية جدًا، مما يترتب عليه من عواقب سلبية مادية على الجدارة الائتمانية لإسرائيل على المدى القريب والبعيد.

واستشهدت الوكالة، بتزايد حدة الصراع بين إسرائيل وحزب الله، بشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة، مشيرة إلى أن هدف إسرائيل المعلن والمتمثل في إعادة سكانها الذين تم إجلاؤهم إلى الشمال، من المرجح أن ينطوي تحقيقه على صراع أكثر حدة.

اقرأ أيضاً

واستندت الوكالة، إلى تراجع احتمالات عقد هدنة في غزة لوقف الحرب، لافتة إلى أن المخاطر السياسية الداخلية، زادت بجانب المخاطر الجيوسياسية.

وتعتقد الوكالة، أن الاقتصاد الإسرائيلي سيزداد ضعفًا بشكل دائم؛ بسبب الصراع العسكري عما كان متوقعًا سابقًا، ومع تزايد المخاطر الأمنية، لم تعد تتوقع انتعاشًا اقتصاديًا سريعًا وقويًا كما كان الحال خلال الصراعات السابقة.

يشار إلى أن العائدات على سندات الشيكل لأجل 10 سنوات، ارتفعت بنحو 100 نقطة أساس خلال العام الجاري، وبلغت فروقها على سندات الخزانة الأميركية أعلى مستوى لها منذ 11 عامًا.

وتعتبر السندات الدولارية الإسرائيلية، من بين الأسوأ أداءً عالميًا، بالمقارنة مع المصدرين السياديين الآخرين، بحسب مؤشرات بلومبرج.

وخلال فبراير السابق، خفضت "موديز إنفستورز سرفيس"، تصنيف إصدارات حكومة إسرائيل بالعملتين المحلية والأجنبية إلى "A2" من "A1"، بنظرة مستقبلية سلبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
موديز إسرائيل غزة حزب الله المخاطر الجيوسياسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات