5 أكتوبر 2024 00:13 30 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

القابضة (ADQ): مشروع رأس الحكمة يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية في مصر

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

قال وزير الاستثمار الإماراتي محمد حسن السويدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "القابضة"، إن مشروع رأس الحكمة يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية في مصر نظرًا لحجمه وتأثيره الكبيرين، حيث سيتيح العديد من الفرص الواعدة، وسيساعد على تحفيز القطاع السياحي.

تأتي التصريحات، على هامش إعلان القابضة (ADQ)، الشركة الاستثمارية القابضة التابعة لحكومة أبوظبي، تعيين مجموعة "مُدن القابضة" الإماراتية، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، مطورًا رئيسيًا لمشروع رأس الحكمة.

وذكر "السويدي"، أن شركة مدن القابضة ستوفر خبراتها في مجال التخطيط العمراني، بجانب حلولها المتقدمة والمبتكرة التي ستسهم في بناء وجهة عمرانية وسياحية رائدة، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية.

من جانبه، صرح جاسم محمد بو عتابة الزعابي عضو المجلس التنفيذي، ورئيس مجلس إدارة مدن القابضة، بأن الشركة تطمح في أن تصبح مدينة رأس الحكمة من أفضل الوجهات السياحية في حوض البحر الأبيض المتوسط، لا سيما أنها تقع في مصر، التي تشتهر بتاريخها العريق وغناها بالمعالم السياحية المتنوعة.

اقرأ أيضاً

وأكد "بو عتابة": "يسعدنا أن تتولى الشركة تنفيذ هذا المشروع الطموح والضخم، وسنحرص على تسخير خبراتنا الواسعة ومفاهيمنا المبتكرة لتطوير المشروع والعمل مع شركائنا الاستراتيجيين؛ لتكون رأس الحكمة محركًا مهمًا لعجلة الاقتصاد المصري".

وقال بيل أوريجان الرئيس التنفيذي لمجموعة مدن القابضة، إن رأس الحكمة تعد من أهم المشروعات الاستثمارية لدى المجموعة خارج الإمارات، وسيحقق المشروع مستوى جديدًا من التميز، من أجل توفير تجربة استثنائية للزوار والمقيمين.

وسبب اختيار مجموعة " مدن القابضة"، للعمل في المشروع، هو ما يحفل به سجلها من خبرات واسعة في تصميم وتنفيذ مخططات رئيسية لكبرى المشروعان العمرانية، حيث ستتولى المجموعة تطوير المخطط الرئيسي للمشروع بكامله، والذي يشغل مساحة 170 مليون متر مربع، وينفذ على مراحل.

وتتولى الشركة، مهام الإشراف على تطوير المشروع بالتعاون مع كبار المطورين المصريين والإماراتيين والعالميين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاستثمار الإماراتي القابضة (ADQ) رأس الحكمة مصر مدن القابضة الإمارات القطاع السياحي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات