5 أكتوبر 2024 17:24 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

مصر والسعودية تبحثان تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ورئيس هيئة الطيران المدني السعودي عبد العزيز الدعيلج، والسفير السعودي لدى القاهرة صالح بن عيد الحصيني؛ لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطيران المدني.

حضر اللقاء: الطيار منتصر مناع نائب الوزير، والمحاسب أماني متولي الوكيل الدائم للوزارة، والطيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطة الطيران المدني، والملاح محمد حسن نائب رئيس السلطة.

وناقش اللقاء، عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين، لدعم مزيد من مجالات التعاون المستقبلي والتي يأتي من بينها دفع جهود آليات إدارة المجال الجوي والتنسيق بين البلدين وبخاصة في الأوقات الاستثنائية، فضلًا عن استغلال الفرص الواعدة التي تخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

وأشاد وزير الطيران المدني، بقوة وعمق العلاقات الثنائية الممتدة بين البلدين، مؤكدًا أن هذا اللقاء يعكس مدى حرص الجانبان على تعزيز العمل المشترك، في ضوء توافق جهود ومساعي القيادة السياسية بكلا البلدين.

اقرأ أيضاً

بدوره، ثمن وزير الدولة السعودي، الجهود التنسيقية بين البلدين على كافة الأصعدة، وبخاصة في مجال الطيران المدني، مشيرًا إلى أهمية التواصل والتنسيق الدائم من خلال تبادل الرؤى والمقترحات مما يعزز من النتائج الاقتصادية المرجوة التي يتطلع إليها الجانبين.

ولفت "بن سعيد"، الى أن المملكة ترحب بمزيد من التعاون الثنائي بما يدعم الممارسات التشغيلية بين البلدين، ويسهم بدوره في تعزيز مكانتهما كمركزين إقليميين للطيران المدني بمنطقة الشرق الأوسط.

28f6dc3488d3.jpg
429c21dbf311.jpg
51860a63de62.jpg
dc00de135350.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الطيران المدني الطيران المدني مصر السعودية الشرق الأوسط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات