19 سبتمبر 2024 22:08 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة يوجه بتنفيذ حملات لتطهير المساقي وتوعية المزارعين

وزير الزراعة
وزير الزراعة

وجه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الإثنين، مديري مديريات الزراعة بالمحافظات، ومناطق الإصلاح الزراعي، بتنفيذ حملات كبرى للمرور على المساقي بالمزارع والحقول، وإجراء المعاينات على أرض الواقع، من اجل اتخاذ الإجراءات الفورية لتطهيرها.

وقال وزير الزراعة، في بيان له، إن هذا يأتي في إطار ضوء الوزارة، الخاص لتقديم كافة أشكال الدعم للمزارعين، مؤكدًا تسخير الإمكانات المتاحة اللازمة لعمليات التطهير من معدات تابعة للوزارة، بجانب أجهزتها ومراكزها البحثية، والجمعيات الزراعية، لتنفيذ تلك الحملات باعتبارها مشكلة يعاني منها الكثير من المزارعين.

وشكر "فاروق"، وكلاء الوزارة الذين يبادرون بالعمل في هذا الشأن، لتطهير مساقي المزارعين، مؤكدًا على تكثيف الحملات الإرشادية وجهود الإرشاد الزراعي، في توعية المزارعين، ونقل التوصيات الفنية لهم، والممارسات الزراعية السليمة.

وأشار الوزير، إلى ضرورة تقديم كافة أشكال الدعم الفني للمزارعين، فضلًا عن نتائج البحوث التطبيقية، التي تساهم في تحقيق أعلى إنتاجية للمزارع.

اقرأ أيضاً

كما وجه وزير الزراعة، فرق مكافحة الآفات بالإدارة المركزية للمكافحة، بالتنسيق مع المعاهد البحثية المختصة، بالانتشار على مستوى الحقول والمزارع؛ بهدف الوقوف على أية شكاوى من المزارعين، تخص أمراض نباتية أو آفات، وتقديم التوصيات المناسبة لها وعلاجها.

وذكر: "هذا بجانب التوعية بالإجراءات الاحترازية والوقائية، لتجنب أية إصابات في المراحل المختلفة من عمر النباتات".

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة المحافظات المزارعين المساقي الحملات الإرشادية الممارسات الزراعية الجمعيات الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات