20 سبتمبر 2024 02:05 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة: التعاونيات عليها توفير التقاوي والشتلات والمبيدات المعتمدة للفلاحين

لقاء اليوم
لقاء اليوم

قال علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن دور التعاونيات تقلص خلال الفترة الماضية، حتى اقتصر على توزيع الأسمدة فقط.

وأشار "فاروق"، خلال لقاء مع قيادات التعاونيات الزراعية، اليوم الثلاثاء، إلى أن غياب التعاونيات له تأثير سلبي على المزارعين، ويجب أن تؤدي دورها في توفير مستلزمات الإنتاج الجيدة من التقاوي والبذور والشتلات والمبيدات المعتمدة، حتى لا يقع المزارعين فريسة للتجار.

وأكد وزير الزراعة، ضرورة استغلال أصول التعاونيات وإنشاء مشروعات إنتاجية من الثروة الحيوانية والداجنة، تساهم في سد الفجوة الغذائية وتقليل فاتورة الاستيراد وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة الريفية.

وذكر: "يمكن الشراكة مع الوزارة في بعض الأصول التابعة لها من المزارع ومحطات التقاوي بما يضمن حسن استغلالها"، لافتًا إلى أهمية دور التعاونيات في تسويق المحاصيل بما يضمن سعر عادل للمزارعين، والاستفادة من التمويلات الميسرة التي تقدمها الدولة للأنشطة الزراعية بإقامة مشروعات إنتاجية، وإشراك المزارعين فيها تحت إشراف التعاونيات.

اقرأ أيضاً

وقال الوزير، إنه يمكن تقديم الخدمات البنكية للمزارعين في مقار الجمعيات الزراعية تيسيرًا عليهم، كما يساعد في تنمية موارد الجمعيات.

واستمع "فاروق"، إلى عرض حول تطوير الجمعيات الزراعية، والخدمات التي تقدمها، والبرامج الإرشادية المقدمة للمزارعين، والاهتمام بتدريب العاملين فيها.

كما شاهد وزير الزراعة، بعض المعدات والآلات الزراعية التي تخدم صغار المزارعين وتوفر العمالة وتخفض تكلفة الإنتاج.

21b6e0efe896.jpg
734df56736a4.jpg
f25ffab2df36.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة التعاونيات الأسمدة التقاوي المبيدات الثروة الحيوانية محطات التقاوي الفجوة الزراعية الاستيراد المرأة فرص عمل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات