20 سبتمبر 2024 02:03 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة: الأسمدة توزع بشكل عادل على المزراعين لضمان وصول الدعم لمستحقيه

وزير الزراعة
وزير الزراعة

التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، مع عدد من مزارعي محافظة البحيرة، بمقر الجمعية الزراعية بقرية بردلة بمركز كفر الدوار؛ للاستماع إلى المشاكل التي تواجههم وحلها.,

وجاء اللقاء، في مستهل زيارة وزير الزراعة من أجل تفقد عدد من المشروعات القطاع الزراعي بالمحافظة، يرافقه خلالها الدكتور حازم الديب نائب محافظ البحيرة، وعدد من قيادات الوزارة.

وأكد "فاروق"، الحرص على التواصل المباشر مع المزارعين، والوقوف على المشكلات، في إطار الدور الأصيل للوزارة لدعم المزارعين، بهدف تحقيق أعلى إنتاجية، تساهم في زيادة دخولهم، مشيرًا إلى التوزيع العادل للأسمدة بالجمعيات الزراعية على المزارعين، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والحصر الفعلي والدقيق للزراعات على أرض الواقع.

ووجه وزير الزراعة، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة الدكتور أحمد عصام بأن تقوم الجمعيات التي لم تصرف الأسمدة للمزارعين بسبب عدم استكمال الحصر، بصرف شيكارتين لكل فدان منزرع حاليًا حتى انتهاء عمليات الحصر، حرصًا على الفلاحين، وحفاظًا على إنتاجهم وضمان عدم تأخر الزراعة.

اقرأ أيضاً

ولفت وزير الزراعة، إلى ضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية، وحمايتها من التعدي عليها، واتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية بكل حزم وشدة، وإحالة المقصرين والمتهاونين للتحقيق العاجل، موضحًا أنه يجرى حاليا تعديل قانون التعاونيات الزراعية، لتعميق دورها وتطويرها بشكل يليق بالمزارعين.

وأكد "فاروق"، على تفعيل دور الجمعيات في دعم الفلاح، وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي، والتواصل مع المزارعين، وتقديم الدعم الفني والإرشادي، موجهًا بتعيين مهندسين زراعيين بالجمعيات الزراعية، للقيام بالدور الإرشادي، والدعم الفني للمزارعين.

وذكر: "يتم فتح الباب للتعاقد مع المهندسين الزراعيين، من حساب الجمعيات، عبر مسابقة تشرف عليها وزارة الزراعة، ويتم تدريب المجتازين للاختبارات من خلال مركز البحوث الزراعية؛ لعلاج مشكلة النقص العددي للمهندسين والمرشدين الزراعيين".

وتفقد وزير الزراعة، أحد الحقول الإرشادية لمحصول الأرز، بزمام القرية، على مساحة ٥ فدان، من الصنف سخا ١٠٨، والذي يمتاز بإنتاجيته العالية، وموفر للمياه، والمقاوم للتقلبات المناخية.

وأكد الوزير، أهمية تطبيق البحوث على أرض الواقع، وتوصيل الممارسات الزراعية الحديثة للمزارعين، في إطار الدور الإرشادي للمزارعين.

21f67eb01c1d.jpg
39e417afbfd6.jpg
6170d2a0a8ea.jpg
71ac8ebb5955.jpg
8c48023a6516.jpg
8ed11006f6e3.jpg
b4db31200bcc.jpg
c09c1c98d3d8.jpg
c355868820e5.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة كفر الدوار الأرز الأسمدة البحيرة الخدمات الزراعة الجمعيات الزراعية المزارعين البحوث الزراعية الرقعة الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات