20 سبتمبر 2024 00:15 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة ومحافظ مطروح يوزعان 50 ألف شتلة زيتون مجانًا على المزارعين

وزير الزراعة ومحافظ مطروح
وزير الزراعة ومحافظ مطروح

وزع علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح واللواء خالد شعيب محافظ مطروح 50 ألف شتلة زيتون مجانًا على 2000 مزارع، وكذلك 120 كبش من سلالة البرقي على صغار المربين بمحافظة مطروح للحفاظ على هذه السلالات المحسنة والمتميزة مع أعلاف تكفي 3 أشهر، وذلك في إطار جهود وزارة الزراعة متمثلة في مركز التنمية المستدامة بمطروح التابع لمركز بحوث الصحراء ومشروع تعزيز القدرة على الموائمة في البيئات الصحراوية "برايد" لدعم المزارعين في المناطق الحدودية.

جاء ذلك بحضور المحاسب سامي عبد الصادق القائم بعمل رئيس البنك الزراعي المصري، والدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء والدكتور نعيم مصيلحي المنسق الوطني لمشروع برايد والمهندس محمود الأمير مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، والنائب جمال الشورى عضو مجلس النواب بمطروح وبعض قيادات وزارة الزراعة ومحافظة مطروح وعدد من المزارعين والمربين للثروة الحيوانية.

txt

وقال وزير الزراعة، إن الوزارة تولي اهتمامًا بالمزارعين والمربين في الصحراء الغربية وتقديم كافة أوجه الدعم من خلال مشروعات الوزارة، مشيرًا إلى أن أهداف المشروع هو الحفاظ على سلالة الأغنام البرقي وتحسينها حيث تشتهر بها محافظة مطروح وذلك بغرض تنمية الثروة الحيوانية.

اقرأ أيضاً

ووجه وزير الزراعة بالاهتمام بتقديم الخدمات والرعاية البيطرية وكذلك الإرشاد الزراعي وذلك بهدف زيادة الإنتاج الزراعي وكذلك من اللحوم والألبان مما يسهم في توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين والسيطرة على الأسعار وأيضا رفع مستوى معيشة صغار المزارعين في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتفقد الوزير والمحافظ الصوب الزراعية لشتلات الزيتون بمركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، مؤكدين على دعم الوزارة والمحافظة المزارعين وأهمية التوسع في زراعة الزيتون مع ما يمثله من قيمة اقتصادية عالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة محافظ مطروح 50 ألف شتلة زيتون مجانا على المزارعين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات