19 سبتمبر 2024 22:05 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرا قطاع الأعمال والزراعة يبحثان جهود تنمية إنتاج وصناعة القطن

لقاء اليوم
لقاء اليوم

بحث المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، وعلاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، عدد من ملفات التعاون المشترك، لا سيما التركيز على جهود تنمية إنتاج وصناعة القطن المصري والنهوض به.

وحضر الاجتماع الدكتور أحمد شاكر العضو المنتدب للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، ورتيبة محمود العضو المنتدب لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان، وعدد من قيادات الوزارتين.

‏‎واستعرض الاجتماع، مستجدات المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج الذي تنفذه الشركة القابضة للغزل والنسيج، للنهوض بهذه الصناعة، واستخدام التكنولوجيا الجديدة، عبر توريد أحدث الآلات والمعدات وتدريب العاملين وتطوير البنية التحتية ونظم العمل والإدارة والتسويق.

وتطرق الاجتماع، إلى تعظيم القيمة المضافة للقطن المصري ذو السمعة المتميزة عالميًا عبر التوسع في الصناعات التحويلية وزيادة صادراته في صورة منتجات وليس مواد خام، ومتابعة توفر احتياجات المصانع الجديدة والقائمة من الأقطان، وتطوير وتنظيم عمليات تداول القطن للحفاظ على نظافة المحصول وجودته وتحقيق سعر عادل للمزارعين، مما يشجعهم على الزراعة.

اقرأ أيضاً

‏‎كما تناول الاجتماع، موقف مشروع زراعة الأقطان قصيرة التيلة وخطة التوسع فيها، والذي تتبناه وزارة قطاع الأعمال العام، بالتنسيق مع وزارة الزراعة؛ بهدف تلبية احتياجات المصانع وخفض الواردات من الأقطان قصيرة التيلة؛ وهو ما يقلل من الفاتورة الاستيرادية ويخفف الضغط على العملة الصعبة.

67605f3d6abd.jpg
fbd3fad04d8f.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال العام وزير الزراعة القطن التسويق التكنولوجيا الصناعة الغزل والنسيج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات