8 سبتمبر 2024 01:33 3 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
تكنولوجيا

بينها السيارات الكهربائية

الرئيس التركي: إطلاق حزم حوافز لمجالات التكنولوجيا المتقدمة بقيمة 30 مليار دولار

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أن بلاده ستطلق حزمة بقيمة 5 مليارات دولار لزيادة إنتاجها السنوي من السيارات الكهربائية إلى مليون سيارة.

وذكر "أردوغان"، أن تركيا ستكشف عن حزم حوافز أخرى لمجالات التكنولوجيا المتقدمة بقيمة إجمالية 30 مليار دولار، حسبما أوردت وكالة رويترز.

وقال الرئيس التركي، إن بلاده مهدت الطريق أمام صانعي السيارات الكهربائية للاستثمار بها، عبر موافقة أكبر منتج للسيارات الكهربائية في الصين، BYD، على بناء مصنع إنتاج بقيمة مليار دولار.

وذكر "أردوغان"، أن الحكومة تخطط لحزمة استثمارية أخرى بقيمة 5 مليارات دولار لبناء مصنع لرقائق أشباه الموصلات.

وأشار إلى تقديم 4.5 مليارات دولار، لدعم قطاع البطاريات؛ لبناء قدرة 80 جيجاوات ساعة بحلول عام 2030، بجانب تقديم 2.5 مليار دولار في شكل منحة لدعم منشآت الخلايا الشمسية بقدرة تصل إلى 15 جيجاوات.

وكشف الرئيس التركي، أن الحكومة خصصت 1.7 مليار دولار أخرى لتصنيع المكونات الحيوية في طاقة الرياح.

ولفت إلى أن تركيا تهدف إلى جذب ما لا يقل عن 20 مليار دولار من استثمارات القطاع الخاص.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس التركي تركيا السيارات الكهربائية رقائق أشباه الموصلات الصين BYD القطاع الخاص طاقة الرياح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات