8 سبتمبر 2024 03:20 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

الصين تضاعف الدعم النقدي لتعزيز مبيعات السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

ضاعفت بكين الدعم النقدي الممنوح لمشتري السيارات الكهربائية، بعد ثلاثة أشهر فقط من طرحها حوافز لتسريع التحول في صناعة السيارات المحلية.

ووفقًا لما نشرته اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح ووزارة المالية الخميس، سيحصل المستهلكون الذين يستبدلون سياراتهم التقليدية بمركبات كهربائية على دعم قدره 20 ألف يوان (2770 دولارًا) لكل مركبة، وهو ضعف مبلغ 10 آلاف يوان المعلن عنه في أبريل.

وقد حفز الدعم الحكومي نمو قطاع السيارات الكهربائية في الصين، والذي يمثل 60% من الإجمالي العالمي من حيث تسليم السيارات، حيث تم تسليم 856 ألف سيارة كهربائية وهجينة للمستهلكين الصينيين في يونيو، بزيادة قدرها 28.6% على أساس سنوي.

وبلغ الدعم المقدم للمشترين، والذي تم تقديمه لأول مرة في عام 2009، ذروته في عام 2014 عند 100 ألف يوان، مما ساعد على زيادة المبيعات أربعة أمثالها في العام التالي، بحسب صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست".

وتأتي سياسات بكين الجديدة لتحفيز الاستهلاك، بعد نمو الاقتصاد الصيني بوتيرة أبطأ من المتوقع خلال الربع الثاني، حيث توسع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4.7% على أساس سنوي، أي أقل بنحو 0.4 نقطة مئوية من التوقعات

أسواق للمعلومات مصر 2030
السيارات الكهربائية بكين الدعم النقدي الاقتصاد الصيني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات