16 سبتمبر 2024 22:05 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

النفط يتراجع في ظل مخاوف تباطؤ الاقتصاد الصيني

أسعار النفط تتراجع
أسعار النفط تتراجع

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات الثلاثاء، لتعمق الخسائر التي تكبدتها الجلسة الماضية في ظل مخاوف تباطؤ الاقتصاد الصيني بعد نموه بأقل من المتوقع في الربع الثاني، ورغم التصريحات الإيجابية لرئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" بشأن الفائدة.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم سبتمبر بنسبة 0.31% أو ما يعادل 26 سنتاً إلى 84.59 دولار للبرميل في تمام الساعة 08:03 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم أغسطس بنسبة 0.38% أو 31 سنتاً إلى 81.60 دولار للبرميل.

ويأتي ذلك بعد صدور بيانات صينية رسمية يوم أمس، أظهرت نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بنسبة 4.7% على أساس سنوي في الربع الثاني بعد نموه 5.3% في الربع الأول، ومقابل توقعات ارتفاعه 5.1% خلال نفس الفترة.

الأمر الذي أثار مخاوف المستثمرين تجاه تباطؤ ثاني أكبر اقتصادات العالم، وبالتالي تراجع طلب الصين على النفط، خاصة في ظل ضعف الطلب المحلي في البلاد.

وعلى صعيد آخر، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" في كلمة أمام المنتدى الاقتصادي في واشنطن أمس، إن المصرف المركزي لن ينتظر تباطؤ التضخم للمستوى المستهدف عند 2% كي يُخفّض أسعار الفائدة، مشيرًا إلى فكرة تأخر تأثير السياسة النقدية لفترات طويلة ومتغيرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط تتراجع سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت سعر غرب تكساس الطلب الصيني على النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات