16 سبتمبر 2024 22:17 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

الصين تعتزم خفض انبعاثات الكربون من صناعة الطاقة

انبعاثات الكربون
انبعاثات الكربون

تهدف الصين إلى خفض انبعاثات الكربون من صناعة الطاقة التي تعمل بالفحم من خلال إطلاق تحديثات منخفضة الكربون وتطبيق تقنيات جديدة لتوليد الطاقة، وفقا لخطة حكومية.

وتعتمد الصين، أكبر مستهلك للطاقة في العالم، إلى حد كبير على الفحم الذي يعد مصدر الطاقة الأكثر كثافة في الكربون.

وفي خطة عمل مشتركة أصدرتها اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح والإدارة الوطنية للطاقة يوم الاثنين، حددت السلطات مستوى انبعاث الكربون من الطاقة المولدة من الغاز الطبيعي كمعيار لقطاع طاقة الفحم.

وأدرجت ثلاث تكنولوجيات لتوليد الطاقة منخفضة الكربون تعتزم تطبيقها: مزج الكتلة الحيوية، ومزج الأمونيا الخضراء، واحتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه.

وبحلول عام 2025، ستبدأ أولى المشاريع منخفضة الكربون في العمل باستخدام بعض تقنيات توليد الطاقة منخفضة الكربون.

وقالت الخطة إن متوسط ​​الانبعاثات الصادرة عن تلك المشاريع سيكون أقل بنسبة 20% مقارنة بمستواه في 2023.

وبحلول عام 2027، تهدف الصين إلى توسيع المشاريع المنخفضة الكربون وخفض تكاليف تشغيلها، فضلا عن خفض متوسط ​​انبعاثاتها الكربونية بنسبة 50% عن مستويات عام 2023.

وشجعت الخطة الحكومات المحلية على دعم ودعم إطلاق تلك المشاريع منخفضة الكربون.

ومع ذلك، بسبب عدم استقرار الطاقة المتجددة، ستظل طاقة الفحم الدعامة الأساسية لأمن الطاقة، حسبما قال متحدث باسم اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في جلسة أسئلة وأجوبة يوم الثلاثاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
انبعاثات الكربون ثاني أكسيد الكربون الصين بكين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات