16 سبتمبر 2024 22:24 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
اقتصاد

الاقتصاد الصيني ينمو بوتيرة أقل من المتوقعة خلال الربع الثاني

اقتصاد الصين
اقتصاد الصين

نما الاقتصاد الصيني بوتيرة أقل من المتوقع خلال الربع الثاني من العام في ظل تباطؤ سوق العمل وتعثر القطاع العقاري، في حين قرر المصرف المركزي تثبيت سعر الفائدة متوسطة الأجل تماشياً مع التوقعات.

وحسب بيانات صدرت عن مكتب الإحصاءات الوطني الإثنين، نما الناتج المحلي الإجمالي لثاني أكبر اقتصادات العالم بنسبة 4.7% على أساس سنوي خلال الربع الثاني، مقارنة بنمو بـ5.3% في الربع الأول، ومقابل توقعات عند 5.1%.

وتعد هذه أدنى وتيرة منذ الربع الأول من عام 2023، في حين تستهدف الحكومة الصينية معدل نمو يقارب 5% على مدار العام الجاري بأكمله.

وعلى الصعيد الفصلي، زاد الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.7% في الربع الثاني بعد نموه 1.5% في القراءة المعدلة للربع الأول.

وحول أسباب هذا التباطؤ، قال مكتب الإحصاءات إن السبب يرجع لسوء أحوال الطقس، وتعرض الاقتصاد الصيني لبعض التحديات الخارجية، وصعوبات على الصعيد المحلي.

وزاد الاستثمار في الأصول الثابتة بالمناطق الحضرية بنسبة 3.9% خلال الأشهر الستة الأولى من العام كما هو متوقع، في حين هبط الاستثمار العقاري 10.1%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد الصين بكين الاقتصاد الصيني نمو الاقتصاد الصيني القطاع العقاري الصيني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات