8 سبتمبر 2024 03:20 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
تقارير السلع تقارير شهرية

النفط والنحاس والحديد.. واردات الصين من السلع الأساسية تتراجع خلال يونيو

واردات الصين من السلع
واردات الصين من السلع

تراجع إقبال الصين على السلع الأساسية في يونيو الماضي، حيث أدى تعثر الاقتصاد إلى خفض الطلب على واردات عدد من المواد الخام الأساسية.

وخلال الشهور الستة الأولى من العام، اشترت أكبر دولة مستوردة في العالم كميات أقل من النفط، وفول الصويا، وزيت الطعام، واللحوم، والمطاط، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

النفط

تراجعت واردات النفط على أساس شهري وسنوي خلال يونيو، إلى 46.45 مليون طن؛ فالتبني السريع للمركبات الكهربائية هناك ربما يعني أن طلب الصين على النفط قد يكون بلغ ذروته بالفعل، وانخفضت الشحنات بنسبة 2.3% منذ بداية 2024 وحتى الآن، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

أما مشتريات الوقود المستخدم في محطات توليد الكهرباء، فصمدت بشكل أفضل، وذلك على الرغم من وفرة المخزونات، وارتفاع الإسهام من الطاقة الكهرومائية، ومصادر الطاقة المتجددة الأخرى، حيث تضع الصين أمن الإمدادات على رأس أولوياتها.

بالانتقال إلى الفحم، قفزت وارداته خلال يونيو على أساس شهري وسنوي إلى 44.6 مليون طن، فيما استقرت شحنات الغاز الطبيعي فوق مستوى 10 ملايين طن للشهر الثامن على التوالي.

ومنذ بداية 2024 وحتى الآن، صعدت واردات الفحم بنسبة 13%، وذلك أدنى بكثير من نموها بنسبة 93% خلال الشهور الستة الأولى من 2023.

واردات الحديد والنحاس

انخفضت واردات خام الحديد لأقل من 100 مليون طن لأول مرة خلال 4 شهور، بعدما قلصت مصانع الصلب التي تعاني نقص السيولة مشترياتها.

كما تراجعت صادرات خليط المعادن، والتي تعد وسيلة رئيسية لتخفيف حدة ضعف الاستهلاك المحلي، لأقل من 9 ملايين طن لأول مرة منذ فبراير.

وانخفضت أيضًا، مشتريات الصين من النحاس غير المشغول لأدنى مستوى خلال 4 شهور، بعد أن خفضت الأسعار القياسية العالمية في مايو الطلب الضعيف بالفعل. مع ذلك، ارتفعت واردات ركائز النحاس على الرغم من نقص الإمدادات العالمية، حيث تواصل المسابك الصينية زيادة قدرتها الإنتاجية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الصين من السلع السلع الصين بكين واردات السلع واردات الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات