8 سبتمبر 2024 04:40 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

الطاقة النظيفة تسيطر على 17% من إجمالي توليد الكهرباء في الصين

الطاقة النظيفة
الطاقة النظيفة

وصل إجمالي توليد الكهرباء النظيفة في الصين 1751.4 تيراواط في الساعة خلال النصف الأول من عام 2024، أي ما يقرب من 17% أكثر مما كان عليه في النصف الأول من عام 2023.

وولدت مصادر الطاقة النظيفة حصة قياسية بلغت 37.3% من إجمالي الكهرباء في الصين خلال النصف الأول من العام.

كانت السدود المائية أكبر مصدر منفرد للكهرباء النظيفة، حيث ولدت 558.1 تيراواط في الساعة، حسبما تظهر بيانات إمبر.

ووصل إنتاج الرياح أيضًا إلى مستوى قياسي خلال الفترة من يناير إلى يونيو، حيث ولد 525.3 تيراواط في الساعة بزيادة 10.4% عن نفس الأشهر من العام الماضي.

اقرأ أيضاً

وتظهر بيانات إمبر أن إنتاج الطاقة الشمسية خلال النصف الأول من عام 2024 قفز بنسبة 39.4٪ مقارنة بنفس الأشهر من العام الماضي إلى 378.4 تيراواط في الساعة.

بلغ إنتاج المحطات النووية في الصين خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2024 212.26 تيراواط في الساعة، وهو ثابت إلى حد كبير عن العام الماضي، في حين انخفض الإنتاج من منشآت الطاقة الحيوية بنسبة 6.2% إلى 77.3 تيراواط في الساعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة النظيفة طاقة الرياح الطاقة الشمسية الطاقة النووية توليد الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات