7 سبتمبر 2024 23:21 3 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

وزير قطاع الأعمال يتابع خطة لتطوير شركة لإنتاج الألمونيوم والنحاس بالإسكندرية| صور

جولة الوزير
جولة الوزير

تفقد المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الخميس، شركة مصانع النحاس المصرية التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، بمحافظة الإسكندرية.

وأجرى الوزير، جولة بالقطاعات الإنتاجية بالشركة والمصانع، والتي تشمل قطاع إنتاج ودرفلة الألومنيوم، قطاع إنتاج ودرفلة النحاس، قطاع إنتاج الصلب والمخازن، وتابع عمليات الإنتاج واستمع إلى شرح تفصيلي حول مراحل العملية الإنتاجية بداية من وصول الخام إلى المنتج النهائي.

وحرص "شيمي"، على لقاء عدد من العاملين بالمصانع، وأجرى حوارًا معهم بشأن تطوير الشركة، مشيدًا بجهودهم وحثهم على بذل مزيد من العمل للارتقاء بأداء الشركة والمشاركة الفعالة في تنفيذ خطط التحديث.

وراجع وزير قطاع الأعمال، موقف المخزون وتوفر مستلزمات الإنتاج والالتزام ببرامج الصيانة ومعايير السلامة والصحة المهنية والجودة والاشتراطات البيئية.

واجتمع "شيمي"، مع مسؤولي الشركة بحضور الدكتور وائل شعبان العضو المنتدب التنفيذي، حيث استعرض مؤشرات أداء الشركة والموقف المالي وحجم الطاقات الإنتاجية والمبيعات المحلية والصادرات ونسب الربحية وأبرز التحديات، وخطط التطوير قصيرة الأجل وبعيدة المدى، والرؤية المستقبلية.

وبحث الوزير، خلال الاجتماع، سُبل النهوض بأداء الشركة لتواكب التطور العالمي وتسهم في تعزيز الصناعات المعدنية، وزيادة الإنتاج وتعظيم العوائد، مؤكدا ضرورة الاستغلال الأمثل للأصول المتاحة لتعزيز الإنتاجية.

وأكد وزير قطاه الأعمال، أن الشركة تعد أحد الصروح الصناعية التي تدخل منتجاتها في العديد من الصناعات بما يسهم في دعم الصناعة الوطنية وتلبية احتياجات السوق المحلي، بجانب كون صناعة النحاس قطاع واعد خاصة في إمكانية التوسع في مبيعات التصدير وفتح أسواق جديدة، مشيرًا إلى استخداماته وأهميته في التحول إلى الطاقة النظيفة والمتجددة.

يشار إلى أن الشركة، يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 193، وكان الغرض الرئيسي من الترخيص هو درفلة النحاس والنحاس الأصفر إلى ألواح وأقراص لصناعة الأواني المنزلية، ثم أضيف لنشاط الشركة صناعة الألومنيوم وبعض الصناعات الحديدية.

وكانت الشركة، من أولى الشركات المنتجة لحديد التسليح والألومنيوم والمبخرات في مصر، وتعمل الشركة على تلبية احتياجات العملاء في السوق المحلي والتصدير.

وتتمثل منتجات الشركة، في الألومنيوم والنحاس الأصفر والأحمر، ومنتجات الصلب من الأسلاك والضفائر والحبال الصلب، بجانب منتجات أخرى من المسبوكات.

28e81a071281.jpg
2ba43da17665.jpg
2ecd69d14219.jpg
3335cfd55ffb.jpg
460ccdb73af2.jpg
532836400966.jpg
9658e0d27ff6.jpg
984a09b1bef6.jpg
aa6239ad184f.jpg
c73c19b7d221.jpg
f3aeae117665.jpg
fa86d2bf4370.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال العام الإسكندرية النحاس الألمونيوم الصلب مستلزمات الإنتاج الصادرات المبيعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات