19 سبتمبر 2024 18:41 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزراء الزراعة والتموين والمالية يبحثون تحديد الأسعار الاسترشادية للمحاصيل الاستراتيجية

لقاء الوزراء الثلاثة
لقاء الوزراء الثلاثة

بحث علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد كجوك وزير المالية، عدد من الموضوعات المشتركة، بمقر وزارة الزراعة بمدينة العلمين الجديدة.

وركز الاجتماع بشكل كبير، على دراسة تحديد أسعار بعض المحاصيل الاستراتيجية واستلامها من المزارعين.

ويأتي هذا في ضوء توجيهات القيادة السياسية للاهتمام بالقطاع الزراعي، والاهتمام بالمحاصيل الزراعية الاستراتيجية، وتقديم المساندة للمزارعين، والعمل على زيادة الإنتاجية بما يساهم في زيادة دخول المزارعين، وضمان أن يكون الإنتاج الزراعي ذات جدوى اقتصادية للفلاح.

وأكد الوزراء الثلاثة، أهمية العمل على تحديد أسعار استرشادية لاستلام المحاصيل الاستراتيجية قبل موعد الزراعة بوقت كافي، مما يساهم في استمرار تشجيع زراعتها، وهو ما يؤدي إلى تقليل الفجوة الاستيرادية من هذه المحاصيل، وتوفير العملة الصعبة.

اقرأ أيضاً

وتناول الاجتماع، أهمية دراسة الأسعار الاسترشادية لبعض المحاصيل، مع الأخذ في الاعتبار تكاليف الإنتاج، وضمان ربحية المزارع، بجانب الأسعار العالمية لهذه المحاصيل، والاحتياجات والكميات المقرر استلامها منها خلال الموسم، لسد أي عجز منها، وأيضًا في ضوء المخصصات المالية المتاحة بالميزانية.

وأشار الوزراء، إلى أنه سيتم دراسة كافة الاعتبارات الخاصة بتحديد أسعار استلام المحاصيل، بحيث تكون أسعار استرشادية، ومناسبة للمزارعين وقت التوريد، مع التأكيد على أن الإعلان عن الأسعار سيكون مبكرًا، وقبل بداية موسم الزراعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة وزير التموين وزير المالية المحاصيل القيادة السياسية المزارعين الأسعار العلمين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات