20 سبتمبر 2024 00:17 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بتكلفة 7 مليارات دولار.. وزير البترول يبحث إقامة مجمع البتروكيماويات بالعلمين الجديدة

خلال المباحثات
خلال المباحثات

التقى كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، بمدينة العلمين الجديدة، ممثلي شركة تشارد كابيتال الانجليزية، بحضور جيهان صالح مستشار رئيس مجلس الوزراء للشئون الاقتصادية، والمهندس إبراهيم مكي رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات.

وشهد اللقاء مناقشة مقترح الشركة الانجليزية لإقامة مجمع البتروكيماويات بالمنطقة الصناعية بالعلمين الجديدة، بتكلفة استثمارية تقديرية 7 مليار دولار، والذي يعد أحد أهم المشروعات الجديدة التي تروج الشركة القابضة للبتروكيماويات لتنفيذها، في إطار الاستراتيجية القومية لزيادة إنتاج البتروكيماويات.

وزير البترول يبحث إقامة مجمع البتروكيماويات بالعلمين الجديدة

وأكد المهندس كريم بدوي خلال اللقاء دعم الوزارة لمشروعات تعظيم القيمة المضافة من موارد الدولة من البترول والغاز وعلى رأسها صناعة البتروكيماويات كرافد رئيسى لزيادة الإنتاج في الاقتصاد المصري، مؤكدا على الجهود الفعلية الجارية لتشجيع الاستثمار في مجال البترول والغاز والبتروكيماويات لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية العملاقة التى تمتلكها الدولة المصرية ودعم زيادة الإنتاج من المنتجات البتروكيماوية لإحلال جانب من الواردات وزيادة فرص التصدير.

أهمية التكامل في تنفيذ مشروعات القيمة المضافة

وشدد بدوي خلال اللقاء على أهمية التكامل في تنفيذ مشروعات القيمة المضافة مع البنية التحتية والتسهيلات التي تمتلكها شركات قطاع البترول، ودراسة الاستفادة منها لتوفير المواد الخام ومدخلات الإنتاج اللازمة للمشروع وكذلك توجيه جانب من إنتاجه للأسواق الخارجية مستقبلًا بما يمثل مزايا تنافسية للمشروعات الجديدة.

مشروعات تعظيم القيمة المضافة

اقرأ أيضاً

يشار إلى أن مخطط وزارة البترول والثروة المعدنية للاستثمار في مشروعات تعظيم القيمة المضافة، والذي تنفذه الشركة القابضة للبتروكيماويات بمنطقة العلمين الجديدة يشمل مجمع العلمين للبتروكيماويات تحت الترويج، وكذلك مجمعي ‘نتاج الصودا آش والسيليكون ومشتقاته في مراحل التنفيذ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول إقامة مجمع البتروكيماويات العلمين الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات