19 سبتمبر 2024 22:32 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول يوجه بزيادة الإنتاج وتخفيض تكلفته عبر تكثيف أنشطة البحث والتنقيب

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

اجتمع المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، مع قيادات الشركة العامة للبترول، بمدينة العلمين، اليوم الثلاثاء.

وأكد وزير البترول، أنه يدعم الشركة لتحقيق أهداف زيادة الإنتاج، كونها مملوكة بالكامل للدولة، ولديها ذخيرة من الكوادر البترولية المميزة، والقادرة على تحقيق الأهداف التشغيلية والإنتاجية.

وأشار الوزير، إلى أن مناطق امتيازها تتنوع شرقًا بالبحر الأحمر وخليج السويس، وغربًا بالصحراء الغربية في منطقة أبو سنان وسيناء، لافتًا إلى أهمية التشغيل الآمن للحفاظ على العاملين بها في مختلف مناطق الامتياز.

وشدد "بدوي"، على أهمية التوسع في استخدام التقنيات الحديثة بكافة مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج والتشغيل وتحقيق المزيد من الإنتاج والاستغلال الأمثل للفرص الاستثمارية المتنوعة بالشركة، حيث إنها تمثل قاعدة لجذب الاستثمارات.

اقرأ أيضاً

وأشاد وزير البترول، بما شهدته الشركة خلال السنوات الماضية من طفرة في معدلات الإنتاج، مع الالتزام بتطبيق اشتراطات وقواعد السلامة وحماية البيئة، موجهًا بأهمية العمل على زيادة الإنتاج وتخفيض تكلفته، عبر تكثيف أنشطة البحث والتنقيب، وتنمية الحقول والعمل على زيادة الإنتاج، وزيادة الاستثمارات برؤية جديدة عبر اتفاقيات خدمات التنمية، واستثمار تجربتها في تنمية الحقول المتقادمة المنتجة التي يزيد عمر معظمها عن 50 عامًا، باستخدام التقنيات الحديثة لزيادة المسترجع من خزاناتها المختلفة، مما أدى لزيادة الإنتاج.

حضر الاجتماع: الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، ونائبيه للإنتاج المهندس تامر إدريس، والاستكشاف الجيولوجي محمد محيي، وعدد من قيادات الوزارة والشركة.

7a09732318bc.jpg
8ac55942d3fe.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول البترول الشركة العامة للبترول البحر الأحمر سيناء الإنتاج الفرص الاستثمارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات