20 سبتمبر 2024 02:22 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة يبحث سُبل تطوير مزارع الإنتاج الحيواني

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع مجلس إدارة الجمعية المصرية لمنتجي الألبان إمبا؛ لبحث سبل النهوض بالإنتاج، وتطوير مزارع الإنتاج الحيواني، وتذليل كافة العقبات التي تواجه الصناعة.

واستعرض اللقاء، جهود النهوض بالإنتاج الحيواني وتنمية الثروة الحيوانية، والمبادرات التي أطلقتها الدولة بالتعاون مع البنوك من أجل توفير التمويل اللازم لأصحاب المزارع ومراكز تجميع الألبان؛ لتطويرها كي تعمل طبقًا للمواصفات القياسية والمعايير الدولية.

ولفت وزير الزراعة، إلى جهود الدولة في التحسين الوراثي لسلالات الماشية لزيادة إنتاجيتها من اللحوم والألبان، ومبادرات تطوير مراكز تجميع الألبان، وتوفير الرعاية البيطرية لمزارع الإنتاج الحيواني، وتوفير الأمصال واللقاحات الحيوانية.

وأكد "فاروق"، ضرورة تبسيط إجراءات تراخيص المزارع مع الالتزام بكافة ضوابط واشتراطات الأمن والأمان الحيوي داخل وحول مزارع الإنتاج الحيواني، مشيرًا إلى أن الوزارة تقدم كافة أوجه الدعم للنهوض بالإنتاج الحيواني، بما فيها إنتاج الألبان لضمان جودتها؛ من أجل تحقيق الأمن الغذائي والحفاظ على صحة المواطنين.

اقرأ أيضاً

وشدد وزير الزراعة، أهمية التصنيع الغذائي، وتحقيق القيمة المضافة للألبان، مما يساهم في زيادة الدخل القومي، والحد من الاستيراد من الخارج، وهوما يساهم في زيادة دخول المربين ومنتجي الألبان.

ووجه وزير الزراعة، بدراسة كافة العقبات التي قد تواجه مربي الثروة الحيوانية، والعمل على تذليلها، للحفاظ على هذه الصناعة المهمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة مزارع الإنتاج الحيواني الدولة الألبان الأمن الغذائي الرعاية البيطرية اللقاحات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات