20 سبتمبر 2024 02:26 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

”حماية المستهلك” يضبط مصنعًا غير مرخص لمنتجات الألبان وربع طن لحوم

المصنع
المصنع

شن الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك بمحافظة المنوفية، حملة رقابية مُكبرة ومُوسعة، اليوم الجمعة، استهدفت مصنعًا غير مُرخص لتصنيع منتجات الألبان، بواسطة مواد وخامات مجهولة المصدر، ضارة بصحة وسلامة المواطنين.

وقال الجهاز، في بيان له، إن المصنع استخدم أسماء كبري العلامات التجارية الشهيرة المتداولة في الأسواق، تمهيدًا لإعادة طرحها وبيعها للمستهلكين مرة أخري، والتي من شأنها إلحاق الضرر بالمواطنين كونها مُصنعة من مواد مجهولة المصدر، مضافًا إليها بعض المحسنات الضارة، فضلًا عن تأثيرها على العلامات التجارية الشرعية المتداولة بالأسواق.

وأشار الجهاز، إلى أنه بسؤال ومواجهة المسئول عن المنشأة عن التراخيص الخاصة بالمصنع، أفاد بأنه لا يوجد ترخيص للنشاط، وأقر بملكيته للمنشأة والمضبوطات، حيث إنه يصنع كميات كبيرة من منتجات الألبان بواسطة مواد وخامات مجهولة المصدر ضارة بصحة وسلامة المواطنين، مُستخدماً أسماء كبري العلامات التجارية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر بالواقعة، وضبط كميات كبيرة من منتجات الألبان مجهولة المصدر قبل تداولها في الأسواق، بجانب ضبط الأدوات والمعدات المُستخدمة في التصنيع والتعبئة، وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

وتم ضبط الأدوات المُستخدمة في التصنيع وهي:

- ضبط 4000 عبوة فارغة مطبوع عليها الأسماء والعلامات التجارية المتداولة.

- ضبط 2000 ملصق مدون عليهم أسماء علامات تجارية شهيرة.

- ضبط 2 غلاية مبرد ألبان.

- ضبط الأختام المُستخدمة في طباعة تاريخ الإنتاج والصلاحية على العبوات.

كما تمكن مأموري الضبط القضائي بفرع الجهاز بالمنوفية، بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري من ضبط ربع طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي مُعدة للبيع في الأسواق، بمركز بركة السبع، وتم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على المضبوطات، وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

ويأتي هذا، استمرارًا لجهود الدولة في ضبط الأسواق وملاحقة الكيانات الوهمية غير القانونية، والتصدي لكافة مظاهر الغش التجاري، ومنع تداول السلع مجهولة المصدر، والغير مُطابقة للمواصفات الضارة بصحة وسلامة المواطنين، وتطبيق القانون حِيال المخالفين، وإحكام الرقابة على الأسواق.

وأكد إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، حرص الجهاز على مواصلة الضربات الرقابية بمختلف المحافظات، من أجل تحقيق الانضباط في الأسواق وملاحقة الكيانات الوهمية والتصدي لكافة مظاهر الغش التجاري، ومنع تداول السلع مجهولة المصدر الضارة بصحة وسلامة المواطنين للأسواق.

ولفت "السجيني"، إلى إحكام الرقابة ومتابعة جميع الأنشطة التجارية، كما أن الجهاز يقف بالمرصاد لكل من تُسول له نفسه الترويج لمنتجات مجهولة المصدر، مع الأخذ في الاعتبار الحفاظ على المراكز القانونية للكيانات التجارية الشرعية.

ووجه رئيس الجهاز، مأموري الضبط القضائي بالجهاز وكافة الأفرع الإقليمية للجهاز بالمحافظات، بضرورة تحقيق رقابة حقيقية في الأسواق، وضبط أية ممارسات سلبية غير مُنضبطة، حيث إن المواطن يجب أن يشعر بتواجد حقيقي للأجهزة الرقابية في الأسواق وإنفاذ للقانون حيال المخالفين، وعدم التهاون مع أية مُخالفات.

2f68f6a914cb.jpg
c4ce1e1825b1.jpg
f0ac34a54247.jpg
f181912e8fe0.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
جهاز حماية المستهلك المنوفية الألبان اللحوم الأسواق الغش التجاري السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات