19 سبتمبر 2024 21:50 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

وزيرة التنمية المحلية: توفير 5000 قطعة أرض لتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من ”حياة كريمة”

وزيرة التنمية المحلية
وزيرة التنمية المحلية

أعلنت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، انتهاء عدد كبير من مشروعات المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، في جميع المحافظات.

وقالت وزيرة التنمية المحلية، خلال لقاء مع محررو الصحف المختصين بملف التنمية المحلية، إنه يتبقى الانتهاء من بعض المشروعات الكبيرة التي تتعلق بالصرف الصحي ومياه الشرب، وهي تتطلب وقتًا كبيرًا لتنفيذها، موضحة أنه تم من 27 ألف مشروع، وتشمل مشروعات التنمية المحلية: 351 مشروع حماية مدنية وأسواق ومواقف، و323 مشروع خدمات حكومية.

وأشارت "عوض"، إلى أن الوزارة وفرت 5000 قطعة أرض بالقرى المستهدفة ضمن المرحلة الثانية من المبادرة، لتنفيذ المشروعات عليها، وذلك بالتنسيق مع المحافظات، وجاري تجهيز الأوراق اللازمة وتوحيد خريطة واحدة مع الجهات المعنية من الكهرباء والمياه والأحوزة العمرانية ومراجعاتها قبل بدء العمل بها.

وذكرت أن الوزارة تنفذ حاليًا توجيهات القيادة السياسية بشأن تسهيل الإجراءات الخاصة بالاشتراطات البنائية المعمول بها في المحافظات، تسهيلًا على المواطنين كما تم في استخراج رخص البناء.

اقرأ أيضاً

وأكدت الوزيرة، أن شعار عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة هو "خدمة المواطن"، وتيسير كافة الإجراءات التي تتعلق بالقوانين المختلفة والعمل على حل الشكاوى الواردة من المواطنين حولها.

وأشارت وزيرة التنمية المحلية، إلى أنه تم مؤخرًا إجراء حركة محليات تتضمن عدد من سكرتيري عموم وسكرتيري عموم مساعدين، بجانب الانتهاء من مقابلات 1540 متقدم لمسابقة الوزارة رقم (3) لسنة 2023 من أجل شغل 91 وظيفة قيادية بالإدارة المحلية بجميع المحافظات، وسيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بها مع الجهات المختلفة بالدولة.

وأوضحت "عوض"، أنه سيتم الإعلان قريبًا عن مسابقة جديدة لشغل 85 وظيفة قيادية أخرى بالمحافظات، حيث إن الوزارة تقيم القيادات بالإدارة المحلية بالمحافظات باستمرار، بجانب تدريب جميع العاملين بالإدارة المحلية والذين يجتازون المسابقات القيادية التي يتم الإعلان عنها، والعاملين بمختلف مستوياتهم الإدارية، بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التنمية المحلية المحافظات حياة كريمة المواطنين الكهرباء المياه المشروعات القيادة السياسية رخص البناء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات