19 سبتمبر 2024 11:52 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

رئيس الوزراء يتابع خطوات تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، ما يتم اتخاذه من خطوات في إطار تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء.

حضر الاجتماع: المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، واللواء إبراهيم شامة مدير إدارة التراخيص بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والعميد شريف مشالي بالهيئة الهندسية، والمهندس مصطفى النجار رئيس قطاع الإسكان بوزارة الإسكان، والمهندسة نفيسة هاشم مستشار الوزير، المشرف على قطاع الإسكان والمرافق.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن لقاء اليوم يستهدف متابعة ما يتم تطبيقه من خطوات وإجراءات لإتمام ملفات التصالح في مخالفات البناء، وفقًا للقانون الجديد الصادر برقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣، ولائحته التنفيذية، فضلًا عما يتم إتاحته من تيسيرات من شأنها أن تساهم في التعامل مع أي مشكلات تواجه عملية تطبيق القانون، من أجل تسهيل الإجراءات على المواطنين، وسرعة حصولهم على المستندات الدالة على البت في طلبات وإجراءات التصالح الخاصة بهم.

بدورها، لفتت وزيرة التنمية المحلية، إلى جهود الوزارة بالتعاون مع مختلف أجهزة الدولة المعنية، من أجل سرعة البت في مختلف الطلبات المقدمة من المواطنين لإتمام إجراءات التصالح في مخالفات البناء.

اقرأ أيضاً

ونوهت الوزيرة، إلى ما تم تشكيله من لجان داخل المحافظات، وتجهيز المقرات الخاصة بتلك اللجان، وتدريب القائمين على تنفيذ القانون؛ لسرعة إنجاز مختلف الإجراءات الخاصة بالتصالح في سهولة ويسر.

كما تم عرض بعض التوصيات التي تساهم في الإسراع بالإجراءات الخاصة بالتصالح، ووجه "مدبولي"، بالتوافق عليها لبدء العمل بها.

0657a77c83a4.jpg
a3627aa74ea2.jpg
b33b083174c7.jpg
e25096bc2b82.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مخالفات البناء وزير الإسكان وزيرة التنمية المحلية المحافظات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات