19 سبتمبر 2024 11:52 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

رئيس الوزراء يناقش مواد اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار المصري السعودي

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، اجتماعًا من أجل بحث ومناقشة مواد اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار المصري السعودي.

حضر الاجتماع الذي عقد بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسفير نبيل مكي رئيس القطاع العربي بوزارة الخارجية، والمستشار شريف الشاذلي رئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وعدد من مستشاري الهيئة ووزارة العدل، ومسئولي الجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء، أهمية الاتفاقية في تعزيز ودفع أطر التعاون بين مصر والسعودية وزيادة الاستثمارات المُشتركة، عبر البناء على العلاقات الأخوية المميزة التي تربط بين البلدين قيادة وحكومة وشعبًا، مشيرًا إلى أن الاجتماع يهدف إلى متابعة الخطوات الجارية للتوصل إلى الاتفاقية في صورتها النهائية.

ووجه "مدبولي"، بسرعة إنهاء المواد محل النقاش، حتى تكون الاتفاقية جاهزة للتوقيع في أقرب وقت ممكن، لافتاً إلى أن الحكومة حريصة على تهيئة كافة السبل لمُتابعة وتيسير الإجراءات الخاصة بجميع الاستثمارات السعودية في مصر.

اقرأ أيضاً

وصرح المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن هذه الاتفاقية ستُسهم في جذب المزيد من الاستثمارات في المجالات ذات الأولوية، فضلًا عن أنها تتضمن تدابير تتعلق بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والعديد من المجالات التي سيتم التوافق بشأنها، بما يضمن حماية الاستثمارات وتحقيق الأهداف التنموية المنشودة في البلدين.

003cb8fa4206.jpg
1061eb4328bf.jpg
2a4ebe32881b.jpg
92f7e0b7e028.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء مصر السعودية وزير الاستثمار الخارجية وزارة العدل مجلس الوزراء الاستثمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات