20 سبتمبر 2024 02:14 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بالتعاون مع القطاع الخاص.. وزير قطاع الأعمال يتفقد أعمال تطوير فندق ”شبرد” التاريخي

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرى المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، جولة تفقدية بمشروع تطوير فندق "شبرد" التاريخي بمنطقة وسط القاهرة.

والفندق مملوك، للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق (إيجوث)، التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق.

وتابع "شيمي"، موقف الأعمال الجارية والتي تشمل التطوير الشامل للمبنى مع إضافة طاقة فندقية جديدة عبر مبنى ملحق وخدمات ومطاعم وحمام سباحة وجراج للسيارات، ورفع تصنيف الفندق إلى مستوى خمس نجوم.

ووجه وزير قطاع الأعمال، بتكثيف الجهود والعمل المتواصل والمتابعة الدورية لسرعة إنجاز المشروع والتشغيل بكفاءة عالية، والحفاظ على الطابع التاريخي للفندق.

اقرأ أيضاً

وأكد الوزير، الحرص على تطوير وتحديث المنشآت الفندقية والسياحية التابعة لها، ومن بينها فندق شبرد الذي يعد واحدا من أعرق الفنادق في مصر، وإعادة إحياء قيمته التاريخية، بجانب موقعه المتميز على نهر النيل، في إطار العمل على تحقيق أقصى استفادة من الأصول المتاحة وتعظيم عوائدها وحسن إدارتها، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

يشار إلى أن الفندق، من أعرق الفنادق التاريخية في مصر، حيث تأسس عام 1841، وكان مقره في الأزبكية، وتم بناءه بمنطقة جاردن سيتي وافتتاحه عام 1957.

وتتولى مجموعة الشريف السعودية، تطوير وتأثيث وتجهيز الفندق للتشغيل، فضلًا عن توقيع عقد إدارة وتشغيل الفندق مع مجموعة "ماندارين أورينتال" الفندقية المالكة والمشغلة لفنادق ومنتجعات فاخرة حول العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال العام القاهرة شبرد القطاع الخاص السياحة المنشآت الفندقية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات