19 سبتمبر 2024 22:22 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

الإسكان: الانتهاء من إعداد الاستراتيجية القومية لمياه الشرب والصرف الصحي حتى عام 2050

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقي الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع المديرة الإقليمية للوكالة الفرنسية في مصر كليمنس فيدال؛ لبحث فرص التعاون بين قطاع المرافق بالوزارة والوكالة خلال الفترات المقبلة.

وخلال اللقاء، تم متابعة موقف تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها بالتعاون مع الوكالة، بحضور ممثلي وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU).

واستعرض نائب وزير الإسكان، رؤية قطاع المرافق وتوجهات الدولة في الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من إعداد الاستراتيجية القومية لمياه الشرب والصرف الصحي حتى عام 2050، والتي تتوافق مع رؤية مصر 2030.

وقال "إسماعيل"، إنه من ضمن الأولويات سرعة الانتهاء من جميع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي التي تخدم المبادرة الرئاسية "حياه كريمة"، والتي تستهدف خدمة نحو 58 مليون نسمة في القرى والمناطق الريفية، والحفاظ على نسبة التغطية للمياه والصرف الصحي وتحسين جودة الخدمة في المدن.

اقرأ أيضاً

وذكر: "تتضمن الأولويات تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر بمشاركة القطاع الخاص مع الجهات التنفيذية بالوزارة بنظام (PPP) في مشروعات التحلية، ومشروعات معالجة وإدارة الحمأة، وتقليل نسبة المياه غير المحاسب عليها، وبناء ورفع كفاءة العاملين بقطاع المرافق".

بدورها، استعرضت المديرة الإقليمية للوكالة الفرنسية في مصر، موقف المشروعات الجاري تنفيذها عبر الجهات التابعة للوزارة، مشيدة بالمشروعات التي تم الانتهاء منها بنجاح خلال الفترة السابقة، لا سيما مشروعات معالجة وإدارة الحمأة.

وتطرق اللقاء، إلى سبل الاستفادة من خبرات الوكالة ومختلف شركاء التنمية على مستوى العالم في استراتيجية قطاع المرافق، تماشيًا مع التحديات الحالية للقطاع، وسعى مصر إلى استدامة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي من النواحي الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، مما يساهم في دفع معدلات النمو، وخلق فرص عمل.

وقدَّم ممثلو الوكالة، الآليات الجديدة لطرح إدارة المشروعات المستقبلية المشتركة عبر ربط التمويل بالنتائج، والتي أثبتت نجاحها في تنفيذ المشروعات مثل مشروع برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية (SRSSP)، على أن تدار وتتابع بمعرفة وحدة إدارة المشروعات (PMU) مع الجهات التنفيذية بالوزارة، من أجل الإسراع بوتيرة ومعدلات تنفيذ المشروعات.

3c56543499f9.jpg
a8185106d527.jpg
ef563c99941d.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الإسكان المياه الصرف الصحي حياة كريمة مشروعات القرى المناطق الريفية مصر الوكالة الفرنسية للتنمية مياه البحر القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات