19 سبتمبر 2024 21:47 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول يتابع أنشطة شركة بريتش بتروليوم في البحث والإنتاج للغاز الطبيعي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، نائب الرئيس التنفيذي لشركة بريتش بتروليوم (بي بي) العالمية، وليام لين؛ لبحث أنشطة الشركة في مصر في مجال البحث والاستكشاف والإنتاج للغاز الطبيعي.

وتناول اللقاء أيضًا، خطط العمل الجديدة في ضوء استعدادات الشركة لتنفيذ برنامج حفر مكثف في مناطق امتيازها في مصر بالبحر المتوسط.

وأكد وزير البترول، تقديره لدور الشركة في تنمية موارد الطاقة في مصر، والتزامها بالعمل والمساهمة بدور إيجابي في منظومة الطاقة، مشيدًا بما تقدمه من إدارة احترافية لاستثماراتها.

ولفت وزير البترول، إلى أهمية تكثيف العمل المشترك بين قطاع البترول والشركة؛ من أجل تحقيق هدف زيادة الإنتاج الذي تم وضعه كأولوية والإسراع بتنمية الحقول، ووضعها على خريطة الإنتاج عبر تطبيق أحدث التكنولوجيات.

اقرأ أيضاً

كما دعا "بدوي"، الشركة إلى الإسراع بعمليات البحث والاستكشاف لزيادة الاحتياطيات، مؤكدا دعم الوزارة الكامل حيث إن النجاح سيعود بمردود إيجابي على الجانبين، موضحًا أن الحكومة الجديدة منفتحة على تهيئة مناخ استثماري جاذب للاستثمار الأجنبي عبر تذليل العقبات وتحفيز المستثمرين.

وقال "بدوري"، إن الوازرة تسعى إلى إتاحة فرص استثمارية جاذبة في مجال البحث عن البترول والغاز وتسويقها بشكل احترافي عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج.

من جانبه، أكد نائب رئيس شركة بي بي، التزامها بعملها في مصر في كافة الفترات وإزاء مختلف التحديات، وتتطلع إلى تحقيق نمو في أعمالها بواسطة شراكتها الوثيقة مع مصر، والبناء على العلاقة المتميزة مع قطاع البترول.

واستعرض الأعمال الجارية للشركة لحفر بئرين جديدين لإنتاج الغاز، ومواصلة أنشطة المسح السيزمي للاستكشاف في مناطق امتيازها الجديدة وزيادة العمليات في حقل أتول، وبرنامج الحفر الاستكشافي الموسع للغاز في البحر المتوسط لحفر عدد من الآبار.

وعرضت الشركة، جهودها في منطقة دلتا النيل البرية؛ من أجل المساهمة في تنمية موارد الغاز عبر خفض تكاليف الإنتاج والاستغلال الأمثل للبنية التحتية، لزيادة الجدوى الاقتصادية، وهو ما يتيح تنمية موارد جديدة من الغاز بشكل اقتصادي، وتوجيه المزيد من الاستثمارات لأعمال جديدة للبحث والاستكشاف.

كما ناقش الجانبان، الدور المهم لمصر كمركز إقليمي لتداول وتجارة الطاقة وسبل العمل على تعظيمه.

وذكر وزير البترول، أنه يتم العمل على تحقيق هذا الهدف واستثمار ما تتمتع به مصر من موقع فريد وبنية تحتية متطورة وتوافر مقومات هائلة كسعات التخزين الفائضة، وهو ما يعطى ميزة تنافسية لها

وتطرق اللقاء أيضًا، إلى التأكيد على أهمية دور الشركة البريطانية، في تنويع الشراكات والاستثمارات في أعمال البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط عبر جذب استثمارات شركة أدنوك الإماراتية كشريك لبريتش بتروليوم في مصر.

وأكد الجانبان، أهمية الدور المجتمعي الكبير للشركة، وله مرود إيجابي على تطوير المجتمعات المحلية، وتوفير فرص حياة أفضل لسكانها، ودعا "بدوي"، إلى الاستمرار في تعظيم هذا الدور بشكل أكبر خلال المدة المقبلة.

0a38f3827dc8.jpg
4872b4ff1411.jpg
c980a50c4052.jpg
d4fe08bce005.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول بي بي الغاز أدنوك الدور المجتمعي أتول الطاقة مصر منطقة دلتا النيل الإنتاج البحر المتوسط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات