19 سبتمبر 2024 12:03 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: نكثف الجهود الرامية لتطوير الصناعة باعتبارها قاطرة للتقدم الاقتصادي

أرشيفية
أرشيفية

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم السبت، جولة تفقدية موسعة في عدد من المصانع بمدينة الإسكندرية.

رافق "مدبولي"، الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وحسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة تكثف الجهود الرامية لتطوير الصناعة، باعتبارها قاطرة أساسية للتقدم الاقتصادي الشامل، مع استمرار جهود تمكين القطاع الخاص الصناعي، وتذليل العقبات أمام ازدهار أنشطته وأعماله، لاسيما عبر توفير البيئة الملائمة، وتقديم التيسيرات الداعمة للاستثمار الصناعي.

وقال "مدبولي"، إن الحكومة تسعى إلى تعزيز العمل على ترسيخ ثقافة القيمة المضافة في الصناعة، مما يحقق أكبر استفادة ممكنة، سواء على مستوى تعميق التصنيع المحلي والتطور التكنولوجي، أو تحقيق أعلى عائد لصالح الاقتصاد والمواطنين.

وأشار رئيس الوزراء، إلى حرصه على القيام بجولات تفقدية للعديد من المصانع في مختلف المناطق الصناعية؛ لدفع العمل بهذه المشروعات، وللتعرف عن قرب على التحديات التي قد تواجه المستثمرين، والعمل على حلها، إيمانًا من الدولة والحكومة بالدور الكبير لقطاع الصناعة خلال تلك المرحلة.

وذكر: "أصبح هناك مجموعة وزارية للتنمية الصناعية لدفع هذا القطاع الحيوي؛ من أجل السعي لتوطين مختلف الصناعات محليًا، وتعميق الصناعة، بمشاركة القطاع الخاص الذي تُعول عليه الحكومة خلال المرحلة الراهنة، باعتباره شريكًا أساسيًا في المشروعات التنموية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الإسكندرية وزير الصناعة والنقل وزير الاستثمار الإسكندرية التصنيع الاقتصاد القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات