8 سبتمبر 2024 02:27 3 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

وزير المالية: نعمل على تطوير الأنظمة الضريبية لتحسين العلاقة مع مجتمع الأعمال

وزير المالية
وزير المالية

تطلع الدكتور أحمد كجوك وزير المالية، إلى إعادة هيكلة النظام الضريبي الدولي، ومواكبة النمو المتسارع للاقتصاد الرقمي، بحيث تشهد الفترة المقبلة تحركًا دوليًا أعمق وأسرع، يساعد في إرساء دعائم أنظمة ضريبية أكثر إنصافًا للبلدان النامية.

ولفت "كجوك"، خلال جلسة "التعاون الدولي في الضرائب"، باجتماعات مجموعة العشرين، المنعقدة في البرازيل، إلى ضرورة تطوير إطار وقواعد ومعايير الضرائب الدولية؛ لتصبح أكثر استجابة للتحديات المتلاحقة، لا سيما المتعلقة بتحصيل المستحقات الضريبية على المعاملات الرقمية.

وقال وزير المالية، إن منع مخاطر تآكل الوعاء الضريبي ونقل الأرباح يتطلب معالجة دولية أكثر شفافية وشمولًا؛ مضيفًا: "نؤمن بأهمية التعاون الدولي لتجاوز التحديات، وتحقيق المساواة الضريبية بين الدول".

وذكر الوزير، أن الدعم الدولي للإصلاحات المحلية وبناء القدرات، يعزز المسار العالمي للعدالة الضريبية، مؤكدًا أهمية الانفتاح على التجارب الدولية المتميزة لمجموعة العشرين، وتبادل المبادرات الوطنية لترسيخ أفضل الممارسات الضريبية التي تحفر للاستثمار.

اقرأ أيضاً

ولفت "كجوك"، إلى أن مصر تعمل على تطوير أنظمتها وبناء قدراتها الضريبية من أجل تحسين علاقتها مع مجتمع الأعمال وتحفيز الاستثمار، مع الأخذ في الاعتبار الاستفادة من خبرات ودراسات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية؛ لمكافحة تآكل الوعاء الضريبي، والحد من التجنب الضريبي، والعمل على تبسيط الإجراءات وضمان حماية حقوق مجتمع الأعمال والممولين.

وتابع: "لدينا إطار شامل لإصلاحات النظام الضريبي بإرادة سياسية قوية، من أجل توسيع القاعدة الضريبية، وتحقيق الاستقرار الضريبي، وضمان أن تكون السياسة الضريبية داعمة للاستثمار والتنمية".

وأوضح وزير المالية، أن الدولة تستهدف توجيه الإيرادات الضريبية للتنمية الاقتصادية المستدامة لتحسين معيشة المواطنين، مع الأخذ في الاعتبار زيادة حجم الإنفاق على الحماية الاجتماعية والصحة والتعليم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية مجموعة العشرين الدول النامية البرازيل الضرائب المعاملات الرقمية الاستثمار مجتمع الأعمال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات