8 سبتمبر 2024 00:09 3 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

وزيرة التخطيط تشارك في إطلاق تحالف عالمي لمكافحة الفقر والجوع| التفاصيل

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

شاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، في الحدث الخاص بإطلاق التحالف العالمي لمكافحة الجوع والفقر، الذي يعد مبادرة تبنتها الرئاسة البرازيلية لمجموعة العشرين.

وجاء إطلاق التحالف، خلال فعالية رفيعة المستوى بحضور الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية.

وأعلن الرئيس البرازيلي عن التحالف، في الهند خلال القمة السابقة لمجموعة العشرين؛ بهدف حشد الجهود الدولية وتنسيق العمل المشترك بين دول المجموعة، والمؤسسات الدولية، لتحقيق الهدفين الأول والثاني من أهداف التنمية المستدامة.

وشارك في الجلسة، أنطونيو جوتيرش الأمين العام للأمم المتحدة، وألفارو لاريو رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الإيفاد"، وشو دونيو الأمين العام لمنظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، وسندي ماكين المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، وتيدروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وكاثرين روسيل المديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسيف، والعديد من ممثلي الدول والحكومات ومؤسسات التمويل الدولية، وفي مقدمتهم أجاي بانجا رئيس مجموعة البنك الدولي.

بدورها، أكدت وزيرة التخطيط، أن إطلاق تحالف عالمي لمكافحة الفقر والجوع يُعزز من قدرة الدول على تنفيذ سياسات مستدامة لتقديم الخدمات للفئات الأقل دخلًا، لا سيما في ضوء ما تواجهه عدد كبير من الدول من تحديات متتالية قوضت قدرتها على تحقيق الأمن الغذائي وتوفير الحماية الاجتماعية لمواطنيها، مما يُبطئ من التقدم نحو تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

ولفتت وزيرة التخطيط، إلى أن العالم واجه تحديات جسيمة ومعقدة منذ بداية جائحة كورونا، مرورًا بالحرب الروسية الأوكرانية، والتوترات الجيوسياسية التي تُلقي بظلالها على مختلف دول العالم، بجاني أزمات سلاسل التوريد وارتفاع الأسعار.

وذكرت: "الشراكة بين مجموعة الـ20 وكُبرى المؤسسات الدولية، وفتح العضوية لمختلف الدول للانضمام للتحالف، يضع آمالًا كبيرة عليه للتغلب على الأزمات العالمية التي تهدد الأمن الغذائي، وتمكين الدول عبر التمويل والمعرفة والتكنولوجيا من تنفيذ سياسات مستدامة لتنفيذ الأهداف التنموية".

ولفتت "المشاط"، إلى أن تفعيل أهداف التحالف يساهم في حشد الموارد المالية للدول التي تعاني من عدم قدرتها على توفير التمويلات اللازمة لبرامج الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية.

وأعلنت مجموعة البنك الدولي، شراكتها مع مجموعة العشرين، بواسطة التحالف للوصول إلى 500 مليون شخص على الأقل من الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي والأقل دخلًا؛ لتمكين الفئات المهمشة من زيادة دخولهم وتعزيز القدرة على الصمود في مواجهة التغيرات المناخية، وتعزيز تمكين النساء والفتيات.

وقال البنك، إنه عبر المؤسسة الدولية للتنمية IDA، سيتم إتاحة التمويل للدول لاستخدامه في تمويل السياسات التي تكافح الجوع والفقر، عبر التمويل الميسر للغاية والمنح.

ويُشارك في التحالف أعضاء مجموعة العشرين، بما فيها الاتحاد الأفريقي، والاتحاد الأوروبي، بجانب المنظمات الدولية مثل: البنك الإسلامي للتنمية، وصندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، واللجنة الاقتصادية لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، ومنظمة التجارة العالمية، واليونسكو، ومنظمة الفاو، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، ومنظمة الصحة العالمية، وبرنامج الأغذية العالمي، وغيرهم.

07d9e29f4249.jpg
8a943ae6ae6c.jpg
94ebad31b2ce.jpg
9ef072c501cc.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التخطيط مجموعة العشرين البنك الدولي الأمم المتحدة الاتحاد الإفريقي الاتحاد الأوروبي الهند البرازيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات