6 يوليو 2024 06:55 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة يبحث مع وفد شركات صينية التعاون في مجال الإنتاج الداجني والأعلاف والأمصال

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأربعاء، وفدًا يضم ممثلو 22 شركة من كبرى الشركات الصينية العاملة في مجال الإنتاج الداجني.

شارك في الاجتماع، المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، وبعض قيادات الوزارة.

وأشاد وزير الزراعة، بالعلاقات الوطيدة بين مصر والصين، والتي شهدت تطورًا كبيرًا خلال حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتًا إلى إنشاء وحدة الصين في مجلس الوزراء، والتي تضم كل الوزارات المعنية لتعميق الشراكة الاستراتيجية معها.

وقال "القصير"، إن مناخ الاستثمار في مصر محفز، ونقدم كل أوجه الدعم للاستثمارات الأجنبية المباشرة، بجانب سهولة التسويق إلى جميع الدول الإفريقية، وقد شهد القطاع الزراعي في مصر نهضة ودعمًا من القيادة السياسية غير مسبوق خلال العشر سنوات على الرغم من التحديات المحلية والعالمية.

اقرأ أيضاً

وأشار وزير الزراعة، إلى أن قطاع الزراعة هو الداعم الأول في منظومة الأمن الغذائي، مرحبًا بالتعاون مع الصين في مجالات صناعة الأمصال واللقاحات البيطرية، وتكنولوجيا صناعة الأعلاف وإضافتها، وتقنيات إنتاج جدود الدواجن، بجانب الاستفادة من الخبرة الصينية في مجال الأعلاف وزيادة معدل التحول الغذائي في الأعلاف المرتبطة بالدواجن نظرًا لتقدم الصين في هذا المجال.

وذكر: "الأعلاف تمثل نسبة كبيرة من تكلفة صناعة الدواجن، ويوجد بمصر ست شركات كبيرة صينية تعمل في مجال إنتاج الأعلاف وإضافاتها ومجال البحوث والتطوير".

ولفت الوزير، إلى أن مصر لديها 72 نوعًا من اللقاحات البيطرية ينتج محليًا لحماية الثروة الحيوانية والداجنة كما يتم التصدير إلى العديد من الدول الإفريقية، وهناك فرصة للتوسع والشراكة في هذا المجال، حيث يسهل التصدير من مصر إلى جميع الدول الإفريقية.

من جانبهم، رحب مسئولو الشركات الصينية، بما طرحه وزير الزراعة خلال اللقاء، وتطلعهم لزيادة التعاون مع الوزارة في مجال النهوض بصناعة الدواجن، والاستفادة من مناخ الاستثمار الزراعي الذي تشهده مصر حاليًا.

وعرض الجانب الصيني، البدء في دراسة إنشاء مصنع بمصر لإنتاج الأمصال واللقاحات البيطرية، وجاهزيته لتصدير أنواع ذات الإنتاجية العالية من جدود الدواجن.

5e1560a0859c.jpg
66ed5efab274.jpg
a60f203b7cbd.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الصين الإنتاج الداجني مصر الرئيس السيسي الاستثمار الدول الإفريفية الأمصال الأعلاف
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات