3 يوليو 2024 20:00 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي: نتطلع لدفع العلاقات الاقتصادية والتجارية مع أذربيجان| فيديو

المؤتمر الصحفي
المؤتمر الصحفي

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتهنئة لنظيره الأذربيجاني إلهام علييف، على تجديد انتخابه، فضلًا عن استضافة وتنظيم الدورة التاسعة والعشرين، لمؤتمر الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، بشأن تغير المناخ.

وقال الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك اليوم السبت، إن المباحثات التي أجراها مع نظيره الأذربيجاني تؤكد تطلعنا لاستمرار العمل معًا على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والتنسيق السياسي، بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بجانب دفع علاقاتنا الاقتصادية والتجارية.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن ذلك عبر الاستفادة من الإمكانات المتاحة للبلدين، لاسيما في قطاعات: الإنشاءات والنقل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات الغذائية والدوائية، والنفط والغاز.

وتطلع الرئيس السيسي، لعقد اجتماعات الدورة السادسة للجنة المشتركة المصرية الأذربيجانية، للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، في أقرب وقت، فضلًا عن تنظيم منتدى رجال الأعمال المصري الأذربيجاني، بما يساهم في دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين نحو المزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة.

وأشاد الرئيس السيسي، بالتقدم المحرز مؤخرًا فيما يتعلق بملف ترسيم الحدود بين أذربيجان وأرمينيا، بما يسمح بتدشين مرحلة جديدة من التنمية ويحقق مصالح شعوب المنطقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي أذربيجان مصر الصناعات الغذائية النفط الغاز الاتصالات تكنولوجيا المعلومات النقل الإنشاءات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات