3 يوليو 2024 20:30 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تضم الشاحنات والحبوب.. وزير الصناعة يبحث مجالات التعاون مع شركات روسية| صور

لقاءات الوزير
لقاءات الوزير

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، مع وزير الاقتصاد بمقاطعة روستوف الروسية، التي تصدر نسبة كبيرة من القمح الروسي والحبوب إلى السوق المصري.

وجاء ذلك، على هامش مشاركته بفعاليات الدورة الــ27 لمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، وبصفته رئيس الجانب المصري باللجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني.

وتناول اللقاء، فرص زيادة التبادل التجاري بين مصر والمقاطعة، ومتابعة المقترح الخاص بإنشاء مركز للحبوب الروسية في مصر؛ باعتبارها من أهم المقاطعات الروسية المتخصصة في إنتاج هذا المنتج.

كما التقى "سمير"، مع مسؤولي شركة سوليرز التتارية العاملة في مجال تصنيع الشاحنات التجارية، واستعرض اللقاء سبل التعاون في تطوير منظومة إنتاج الشاحنات التجارية بمصر، عبر نقل الخبرات في تكنولوجيا التصنيع لإنتاج شاحنات مصرية مثيله لمنتجات الشركة.

وفي سياق متصل، التقى وزير الصناعة، مع سيرجي أندريف مدير شركة سيبروس الروسية المتخصصة في مجال الاتصالات والأمن السيبراني؛ لمناقشة سبل التعاون لنقل خبرات الشركة بالسوق المصري وتطوير القدرات المصرية في بعض المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني.

وبحث "مير"، مع عدد من مسؤولي مجموعة لوك أيل الروسية المتخصصة في مجالات البترول والبتروكيماويات، الوضع الحالي لنشاط الشركة في مصر، وخططتها التوسعية في عدد من المجالات الصناعية.

كما عقد الوزير، لقاء مع مجموعة سيستيما الروسية العاملة في مختلف القطاعات الصناعية والتكنولوجية؛ لمناقشة فرص التعاون مع السوق المصري في المجالات التي تتميز فيها الشركة بإمكانيات تكنولوجية متقدمة، لا سيما صناعات الورق والنقل باستخدام السفن الكهربائية والسياحة وبعض تطبيقات تكنولوجيا المعلومات.

ولفت وزير الصناعة، إلى أنه تم الاتفاق على إعداد برنامج زيارة لمسؤولي بعض قطاعات المجموعة لمصر؛ لبحث فرص التعاون المحتملة مع الشركات النظيرة بالسوق.

61c4d6a640a0.jpg
c9654aa69e28.jpg
de2b1db1b214.jpg
fcd4d52d19ee.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصناعة روسيا مصر الحبوب الشاحنات تكنولوجيا القمح السوق البترول البتروكيماويات تكنولوجيا المعلومات الأمن السيبراني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات