3 يوليو 2024 20:29 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير المالية: دمج الاقتصاد غير الرسمي يدفع جهود الاستثمار في الصحة والتعليم

لقاء الويزر مع مركز METAC
لقاء الويزر مع مركز METAC

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الدولة تستهدف بناء اقتصاد أقوى، يعتمد بشكل أكبر على الإنتاج المحلي والتصدير للخارج.

جاء ذلك، خلال ورشة عمل مع مركز المساعدة الفنية للشرق الأوسط «METAC» التابع لصندوق النقد الدولي.

وشدد وزير المالية، على الالتزام بالإصلاح الاقتصادي لمواجهة التحديات الخارجية والداخلية؛ نتيجة التأثر بتداعيات الأزمات العالمية والإقليمية التي تزايدت حدتها في أعقاب جائحة كورونا، ثم اندلاع الحرب في أوكرانيا، وتصاعد وتيرة الحرب على غزة، بجانب ما تشهده منطقة البحر الأحمر من توترات.

وقال "معيط"، إن الدولة قطعت خطوات كبيرة لتحسين مناخ الأعمال وتحفيز نمو القطاع الخاص؛ لدفع حركة النشاط الاقتصادي، حيث نستهدف زيادة تدفق الاستثمارات الخاصة، مضيفًا: "نعمل على انتهاج سياسات مالية استباقية، أكثر تحوطًا وجذبًا للاستثمارات سواء كانت محلية أو أجنبية".

وأشار الوزير، إلى الاستمرار في تعظيم جهود الانضباط المالي؛ لتعزيز صلابة المالية العامة للدولة، في مواجهة الآثار السلبية للأزمات العالمية والإقليمية، بجانب الجهود المبذولة لتوسيع القاعدة الضريبية عبر التوظيف الأمثل للنظم الإلكترونية في دمج الاقتصاد غير الرسمي؛ لاستيداء حق الدولة مما يمكنها من دفع جهود الاستثمار في التعليم والصحة.

وذكر وزير المالية، أن مصر تحرص على الاستفادة من خبرات مركز المساعدة الفنية للشرق الأوسط، في دفع جهود استعادة الاستقرار والنمو الاقتصادي المستدام، وتعزيز الأمان الاقتصادي والمالي للدولة.

158c30317a4a.jpg
31e30cae9d07.jpg
9a0f0e0cca71.jpg
9d6d45f50664.jpg
a556b5a3c42f.jpg
cc1d06b65ea4.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية الصحة التعليم الاقتصاد غير الرسمي البحر الأحمر أوكرانيا غزة صندوق النقد كورونا الأزمات العالمية مناخ الأعمال الدولة القطاع الخاص الاستثمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات