3 يوليو 2024 19:58 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”الكهرباء” توضح مواعيد تخفيف الأحمال أثناء امتحانات الثانوية العامة| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

صرح أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، بأنه سيتم حصر توقيت تخفيف أحمال الكهرباء من الساعة 3 إلى 7 مساءً في وقت امتحانات الثانوية العامة.

وأشار "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن هذا بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث يوجد تنسيق مستمر بين الجهات المعنية بشأن عملية تخفيف الأحمال.

وقال "حمزة"، إن السبب الأساسي في زيادة مدة تخفيف الأحمال ساعة إضافية أمس، يعود إلى إجراء بعض أعمال الصيانة في الشبكة القومية للكهرباء، وكان الإجراء ضروريًا من أجل الحفاظ على كفاءة التشغيل، واليوم عاد الوضع كما كان من قبل، وفقًا لنظام تخفيف الأحمال.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة، بأن أقصى استهلاك للكهرباء كان بالأمس وبلغ 34600 ميجاوات، واليوم السابق له وصل استهلاك الكهرباء إلى 23700 ميجاوات، متوقعًا أن نشهد ارتفاع الاستهلاك اليوم أيضًا.

وذكر: "التخفيف يكون من 2000 إلى 3000 ميجاوات، حيث يرتفع الاستهلاك مع ارتفاع درجات الحرارة"، لافتًا إلى أن هناك فرق طوارئ للكهرباء تنتشر في المحافظات من أجل مواجهة أي أزمة قد تحدث بشكل مفاجئ.

وأكد "حمزة"، أن هناك تنسيق مستمر بين وزارتي الكهرباء والبترول حول توقيتات تخفيف الأحمال وأوقات الانقطاع، والبيانات المشتركة استكمالا لأعمال التنسيق المتبادل، مضيفًا: "وزيرا الكهرباء والبترول يعملون على الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء ووضع حلول للأزمة قبل نهاية العام الجاري".

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الكهرباء البترول تخفيف الأحمال وزارة التربية والتعليم الاستهلاك المحافظات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات