3 يوليو 2024 20:43 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: الدولة تضع التحول الأخضر على رأس الأوليات

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بعض ملفات عمل الوزارة.

وأكد رئيس الوزراء، أهمية التحول الأخضر ودوره في دعم النمو واستدامته على مستوى القطاعات المختلفة، والدولة تضع هذا الملف على رأس الأولويات.

من جانبها، قالت وزيرة البيئة، إن هناك حرصًا مستمرًا على تعزيز سياسات النمو الأخضر وتنفيذها، مشيرة إلى تقييم سياسات النمو الأخضر في مصر بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وذكرت "فؤاد"، أنه تم عقد سلسلة من الاجتماعات التنسيقية وورش العمل عبر فريق العمل بالوزارة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، بجانب دعوة كافة الوزارات والجهات المعنية والجهات غير الحكومية، وتنفيذ الزيارات الميدانية، ومنها لمحافظة الإسكندرية، وتم خلالها الاجتماع بالمحافظ والأجهزة التنفيذية على مدار عام.

وكشفت الوزيرة، عن الانتهاء من إعداد تقرير تفصيلي، حيث يُعد الجزء الخاص بالمدن الأكثر صمودًا محورًا رئيسًا به، كما عرضت ملخص التقرير الذي يشتمل على التقييم والتوصيات بلجنتي الأداء البيئي والسياسات البيئية بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية خلال يومي 28 و29 مايو الماضي، وتم إقرار النسخة النهائية من ملخص التقرير.

وأكدت وزيرة البيئة، أن اجتماعات عرض مسودة التقرير وإقرارها شهدت إشادة مُمثلي المنظمة والدول الأعضاء بالتقدُم المُحقق في إدماج مبادئ النمو الأخضر على مستوى السياسات والإجراءات والمشروعات المُنفذة خلال السنوات الماضية، وخاصة مجالات التوسُّع في مشروعات الطاقة النظيفة، والتخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية، وجهود حفظ التنوع البيولوجي، وتحسين جودة الهواء، بجانب جهود الحكومة لخلق مناخ مُشجع على الاستثمار من أجل دعم التحول الأخضر.

ولفتت "فؤاد"، إلى أنه تم الاعتراف لأول مرة بمجهودات الدولة في خفض نسبة تلوث الهواء فيما يخص PM.2.5.

1a3030de3bbc.jpg
39c607db86e8.jpg
cdc679bebbe2.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء التحول الأخضر وزيرة البيئة الإسكندرية منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية النمو الأخضر المناخ مصر الاستثمار المشروعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات