6 يوليو 2024 10:36 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض طفيف في أسعار النفط رغم تمديد أوبك بلس تخفيضات الإنتاج

انخفاض طفيف في أسعار النفط رغم تمديد أوبك بلس تخفيضات الإنتاج
انخفاض طفيف في أسعار النفط رغم تمديد أوبك بلس تخفيضات الإنتاج

انخفضت أسعار النفط بصورة طفيفة خلال تعاملات أولى جلسات الأسبوع، بعدما قررت منظمة الدول المُصدرة للبترول وحلفاؤها "أوبك بلس" يوم أمس الأحد تمديد بعض تخفيضات الإنتاج الطوعية حتى نهاية الربع الثالث، والبعض الآخر خلال عام 2025 بأكمله.

وجاء ذلك رغم اتفاق وزراء الطاقة في تحالف "أوبك+" في اجتماعهم الذي انعقد أمس على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية التي يبلغ إجماليها 5.86 مليون برميل يومياً، ثم التخلي عن بعض منها بحلول سبتمبر القادم على نحو تدريجي، والجزء الآخر حتى نهاية عام 2025.

وتضمن القرار تمديد تخفيضات إنتاج قدرها مليونا برميل يومياً كان من المقرر استمرارها حتى نهاية العام الجاري، لتستمر لمدة 12 شهراً إضافياً.

وتمديد تخفيضات قدرها 1.66 مليون برميل يومياً من قبل 9 دول أعضاء حتى نهاية 2025 بدلاً من نهاية 2024، فضلاً عن تمديد قرار تخفيض 2.2 مليون برميل يومياً تم الاتفاق عليه في يناير وكان من المقرر انتهاؤه هذا الشهر؛ حتى سبتمبر القادم ثم البدء في التخفيض بشكل تدريجي على مدار الـ 12 شهراً التالية.

ويرى مصرف "جولدمان ساكس" أن هذا القرار من شأنه خفض أسعار النفط نظراً لارتفاع المخزونات في الآونة الأخيرة، بعكس مجموعة "يو بي إس" التي أعربت عن ثقتها بأن التحالف سوف يستمر في إدارة السوق على نحو جاد، وفق ما نقلته وكالة "بلومبرج".

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط اليوم سعر برميل النفط أوبك بلس إنتاج أوبك إنتاج نفط أوبك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات