6 يوليو 2024 12:31 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”بيمكس” المكسيكية تشهد تراجعًا كبيرًا في إنتاج النفط بالربع الأول من 2024

إنتاج النفط
إنتاج النفط

تراجع إنتاج شركة "بيمكس" المكسيكية من النفط الخام جراء الديون المتراكمة لصالح الموردين، ورغم إعلانها سداد 6 مليارات دولار من المدفوعات المتأخرة خلال الربع الأول من العام.

وأوضحت مصادر مطلعة في تصريحات لوكالة "رويترز"، أن عدم تسوية الشركة لمستحقات الموردين كان أحد الأسباب الرئيسية التي أثّرت على إنتاجها خلال الشهرين الماضيين، فضلاً عن وقوع حادث على إحدى منصاتها البحرية في أبريل.

ولم تنشر "بيمكس" حتى الآن أي تفاصيل عن الحادث، أو بيانات مُحدثة حول إنتاج النفط الخام، والمكثفات، لكن بيانات صدرت عن سلطات تنظيم سوق الهيدروكربونات الأسبوع الماضي أظهرت تراجع إنتاج الشركة من المنتجين بنسبة 6% على أساس سنوي إلى 1.75 مليون برميل يومياً في أبريل.

وبلغ إنتاج النفط وحده 1.47 مليون برميل يومياً الشهر الماضي، فيما يعد أدنى مستوى لإنتاج الشركة من الذهب الأسود منذ 45 عاماً.

وعلى صعيد الديون المتراكمة، أشارت "بيمكس" في تقريرها الأخير حول الالتزامات إلى وجود مدفوعات مؤجلة بنحو 8.82 مليار دولار اعتباراً من نهاية أبريل، دون حساب الضرائب، أو المبالغ محل النزاع، أو تلك التي يجري بشأنها مباحثات للتسوية.

وفي تقرير آخر صدر في أواخر الشهر الماضي، قالت "بيمكس" إن ديونها للموردين زادت بنسبة 17.3% على أساس شهري في مارس، لتسجل إلى 163.2 مليار بيزو (9.53 مليار دولار).

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط إنتاج النفط الخام سعر برميل النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات