6 يوليو 2024 11:31 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

”إس آند بي” تتوقع تراجع إنتاج النفط الخام في الصين

إنتاج النفط
إنتاج النفط

تتوقع "إس آند بي جلوبال كوموديتي إنسايتس"، أن تواصل إنتاجية النفط الخام في مصافي التكرير الصينية انخفاضها في مايو، بعد أن سجلت أدنى مستوى لها منذ 4 شهور في أبريل، وسط عمليات صيانة مكثفة مقترنة بضعف الطلب على المنتجات النفطية.

وأظهرت بيانات الوكالة، أن الطاقة الإجمالية المعطلة بلغت 1.9 مليون برميل يوميًا خلال شهر مايو، ارتفاعًا من 1.32 مليون برميل يوميًا خلال أبريل، مع إيقاف تشغيل وحدات نواتج التقطير الخام التابعة لشركات على رأسها "بتروتشاينا"، و"سينوبك".

ونقلت الوكالة عن مصادر في مجال التكرير، اليوم الثلاثاء، أن مبيعات زيت الغاز (الديزل الأحمر) - أكبر منتج نفطي من حيث الحجم في المصافي الصينية - كانت أضعف من المتوقع، بسبب بطء وتيرة البناء في مشروعات البنية التحتية، واستبدال شاحنات زيت الغاز الثقيلة بشاحنات الغاز الطبيعي المسال.

وذكرت في التقرير المنشور على الموقع الرسمي، أن معدل التشغيل انخفض في 51 منشأة تكرير مملوكة للدولة، مسجلًا أدنى مستوى خلال 12 شهرًا عند 78.70% في مايو، من 80.9% في أبريل، وأعلى مستوى في 6 شهور عند 83.4% في مارس، وشمل المسح 27 مصفاة لـ"سينوبك"، و22 مصفاة لـ"بتروتشاينا".

ومع زيادة الطلب على السفر وسط موسم العطلات في أوائل مايو، تواصل شركات النفط خفض إنتاجها من زيت الغاز لرفع إنتاج وقود الطائرات والبنزين، بعد ارتفاع بنسبة 33.7% و6.7% على أساس سنوي، إلى 1.26 و3.88 ملايين برميل يوميًا على الترتيب، خلال الفترة من يناير إلى أبريل.

يأتي هذا بعد أن أظهرت بيانات المكتب الوطني للإحصاء، أن إنتاج الصين من النفط الخام، انخفض بنسبة 3.3% إلى 14.36 مليون برميل يوميًا (58.79 مليون طن متري) في أبريل، وهو أول انخفاض شهري على أساس سنوي منذ أغسطس 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج النفط الخام سعر برميل النفط إنتاج الصين من النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات