18 أكتوبر 2024 18:26 14 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خلال اجتماع للبريكس

الرئيس السيسي يستعرض أبرز الإصلاحات المتخذة لتحسين مناخ الاستثمار في مصر

أرشيفية
أرشيفية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تسير مصر بخطى واثقة على طريق الإصلاح الاقتصادي والتنمية الشاملة، وصولًا إلى اقتصاد أكثر استدامة وقدرة على الصمود في مواجهة الأزمات.

وأشار الرئيس السيسي، خلال كلمة مسجلة بمنتدى أعمال تجمع البريكس، إلى أن الحكومة اتخذت مؤخرًا، مجموعة من الخطوات والإجراءات الطموحة لتحسين مناخ الاستثمار، وتعزيز دور القطاع الخاص في قيادة التنمية الاقتصادية، وتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين.

وأوضح الرئيس السيسي، أن من أبرز تلك الإصلاحات: فرض سقف على الاستثمارات الحكومية؛ بهدف إتاحة المزيد من الفرص للقطاع الخاص، ومواصلة تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية في إطار وثيقة ملكية الدولة، وتقديم حزمة من الإعفاءات الجمركية والحوافز الضريبية التي تستهدف تبسيط الإجراءات البيروقراطية.

وذكر: "تواصل مصر جهودها لتطوير قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات التحويلية، والطاقة الجديدة والمتجددة لاسيما الهيدروجين الأخضر، بجانب الاستمرار في تنفيذ مشروعات البنية التحتية العملاقة، وتطوير منظومة النقل والمواصلات والمواني، بما يتسق مع خططنا وأهدافنا الطموحة لتعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافي الاستراتيجي والفريد لمصر".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي الاستثمار القطاع الخاص بريكس برنامج الطروحات الحكومية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الطاقة الهيدروجين البنية التحتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات