18 أكتوبر 2024 16:24 14 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصلحة الضرائب: مهتمون بوضع سياسات منضبطة وواضحة تؤثر على جذب الاستثمارات

رئيسة مصلحة الضرائب
رئيسة مصلحة الضرائب

قالت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إننا نسير بخطى ثابتة نحو الحفاظ على الاستقرار الضريبي، عبر بناء نظام ضريبي متوازن وداعم بقوة لمجتمع الأعمال والاستثمار المحفز للنمو الاقتصادي.

وأشارت "عبد العال"، خلال لقاء مع الصحفيين لشرح الحزمة الأولى من التسهيلات الضريبية التي أعلن عنها أحمد كجوك وزير المالية، إلى الاهتمام البالغ بوضع سياسات ضريبية منضبطة وواضحة وأكثر تأثيرًا على جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية، وترتكز على التنافسية العادلة بين كافة الأطراف.

وأكدت رئيسة مصلحة الضرائب، أنه منذ الوهلة الأولى من الإعلان عن حزمة التسهيلات الضريبية، ونحن نحمل نوايا صادقة، وعزيمة نحو التغيير للأفضل وصولًا لشراكة حقيقية تعكس روح الانتماء والمعرفة الحقيقية للدور المهم الذي تلعبه الإيرادات الضريبية في دعم موارد الدولة.

وذكرت: "البداية كانت وضع خطة ممنهجة واستراتيجية تضمن استمرارية نهج الإصلاح وفق خطوات ثابتة، وصولًا إلى أفضل الممارسات الدولية والتي تنال رضا الممولين والمستثمرين وتنعكس على مساندتهم، والتي تمثلت في 20 إصلاح ضريبي تم إجراء حوار مجتمعي بشأنها مع العديد من ممثلي مجتمع الأعمال كاتحاد الصناعات، واتحاد الغرف التجارية، وعدد من الاجتماعات مع كبرى مكاتب المحاسبة، وممثلي الجمعيات المهنية، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر".

اقرأ أيضاً

وأوضحت رئيسة المصلحة، أنه تم الاستماع إلى كافة تعقيبات وآراء وتوصيات مجتمع الأعمال أثناء جلسات الحوار المجتمعي، وتم تعديل تفاصيل مبادرة التسهيلات الضريبية لتصبح أكثر تحقيقًا لمتطلبات مجتمع الأعمال والممولين والمكلفين.

ولفتت "عبد العال"، إلى أن حزمة التسهيلات الضريبية التي تم الإعلان عنها هي حزمة أولى من ضمن استراتيجية تم وضعها، وسيتم تطبيقها على مراحل لوصول بالمنظومة الضريبية إلى منظومة عادلة مستقرة لا يوجد بها تحديات تواجه المجتمع الضريبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصلحة الضرائب وزير المالية الإيرادات الضريبية التسهيلات الضريبية المستثمرين اتحاد الصناعات الغرف التجارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات