17 أكتوبر 2024 18:29 13 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

وزير التموين يبحث مع وكالة ”MIGA” التسهيلات التي يمكن تقديمها لـ”السلع التموينية”

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الخميس، وفد وكالة ضمان الاستثمارات متعددة الأطراف "MIGA"، التابعة للبنك الدولي، برئاسة ليالي عابدين رئيس الوكالة بالشرق الأوسط، وبرفقتها كلارين ستينفرت رئيس قسم تمويل التجارة؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

حضر اللقاء: اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين، وحسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، وأحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي والشئون البرلمانية.

ومن جانب وزارة التخطيط حضر: أحمد سلامة مسئول أول إدارة البنك الدولي، ومحمد ماجد - باحث اقتصادي أول إدارة البنك الدولي.

ويهدف اللقاء، إلى بحث الاحتياجات وخطط الإصلاح الهيكلية الجارية خلال هذه المرحلة فيما يتعلق بنطاق عمّل الوزارة، ومناقشة فرص تقديم حلول تمويل التجارة الخاصة بالوكالة.

وأكد وزير التموين، أهمية التعاون والتنسيق المشترك مع المؤسسات الدولية العاملة في ملفات تمويل استيراد السلع الأساسية.

وناقش "فاروق"، مع وفد الوكالة التسهيلات التي يمكن تقديمها للهيئة العامة للسلع التموينية، وسبل التنسيق مع الهيئة ومناقشة طرق دعم الهيئة لاستيراد الحبوب من خلال الضمانات، بجانب متابعة مستجدات المباحثات الجارية مع بنك سو ميتومو ميتسوي.

من جانبها، أوضحت رئيس الوكالة بالشرق الأوسط، أن الوكالة تهدف إلى تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر في أسواق البلدان النامية عبر المساعدة في التخفيف من مخاطر القيود على تغيير العملة والتحويلات إلى الخارج، والإخلال بالعقود من جانب الحكومات، وكذا حماية الاستثمارات من المخاطر غير التجارية.

وذكرت: "الوكالة تساعد المستثمرين على الوصول لمصادر تمويل ذات اشتراطات مالية معززة، وتقدم الوكالة مظلة وقائية للمستثمرين والمساعدة في حل النزاعات بين المستثمرين والحكومات".

a4a5d5f951bf.jpg
aecf51dfb079.jpg
b788e3f1d81c.jpg
bf499f865a20.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين التجارة الداخلية السلع التموينية كالة ضمان الاستثمارات متعددة الأطراف المستثمرين البنك الدولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات