9 أكتوبر 2024 20:23 5 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجلس الوزراء يوافق على نمطي كراسة الشروط والمواصفات والعقد النموذجيين لمقاولات الأعمال

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على نمطي كراسة الشروط والمواصفات والعقد النموذجيين لمقاولات الأعمال، وبدء العمل بهما، بعد أن تم إعدادهما من جانب وزارة المالية (الهيئة العامة للخدمات الحكومية)، ومراجعتهما بواسطة قسم الفتوى بمجلس الدولة.

وهذه الموافقة تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة توحيد صيغ العقود التي تبرمها الحكومة سواء على المستوى الداخلي أو مع جهات خارجية.

كما وافق مجلس الوزراء، على طلب بعض الجهات التعاقد وفقًا لأحكام المادة 78 من قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة، الصادر بالقانون رقم 182 لسنة 2018.

وتضمن ذلك، الموافقة على تعاقد جامعة دمنهور حول عمل التصميمات الهندسية لكل من مشروع إنشاء كلية العلاج الطبيعي ومركز العظام ومشروع إنشاء مبني المدرجات المركزية بالأبعادية، والموافقة على قيام هيئة الإسعاف المصرية بالتعاقد لتوريد وتركيب وعمل عمرات جسيمة لمحركات سيارات الهيئة.

اقرأ أيضاً

وتضمنت الطلبات الموافقة على تعاقد المركز الثقافي القومي لاستكمال أعمال المرحلة الثامنة من مشروع واحة الثقافة، والموافقة على تعاقد وزارة المالية، لرفع كفاءة أرضيات مصنع مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، عبر تنفيذ طبقة أرضية مقاومة للخدوش والأحمال، وعزل الفواصل الإنشائية وسطح مبنى المصنع ضد تسريب الأمطار حرصًا على سلامة المبنى وحمايته من تسريب مياه الأمطار، وتنفيذ تعليمات السلامة والصحة المهنية للحفاظ على المنشآت والأفراد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء مصطفى مدبولي وزير المالية مصلحة الخزانة العامة وسك العملة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات